لأول مرة بمستشفى عسير المركزي : زراعة جهاز منظم ضربات القلب بأحدث الطرق الطبية عالمياً

صحيفة عسير – يحيى مشافي:

نجح فريق طبي سعودي في إجراء عملية زراعة “جهاز منظم ضربات القلب” في مستشفى عسير المركزي ، وفق أحدث الطرق الطبية المتبعة عالمياً ، حيث يعتبر هذا الجهاز أصغر جهاز منضم لضربات القلب ، وقد أجريت العملية بقيادة استشاري أمراض كهربة القلب وزراعة أجهزة القلب الدكتور عبدالإله الشهري مع فريق طبي مكون من كوادر سعودية مؤهلة.

وتفصيلاً فقد تم إجراء العملية لمريض يعاني من ضعف ضربات القلب كما يعاني من فشل كلوي مزمن وتتم عملية الغسيل الكلوي للمريض من خلال القسطرة الوريدية التي جعلت من تركيب الأجهزة المنظمة للضربات التقليدية غير ممكن ، مما جعل الطاقم الطبي يجري هذه العملية النوعية لمساعدة المريض .

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير أن هذا النوع من العمليات والأجهزة المستخدمة خلال العملية تعتبر الأحدث والأكثر تطوراً ، وأصبحت اليوم متوفرة في مستشفى عسير المركزي ولله الحمد ، بعد أن كانت تجرى تلك العمليات النوعية غالباً في مراكز القلب التخصصية المتقدمة .

وقدم رئيس وأعضاء الفريق الطبي وفريق العمل في مستشفى عسير المركزي شكرهم لسعادة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عايض عسيري على دعمه واهتمامه بمثل هذه العمليات النوعية والتي من شأنها رفع وتطوير مستوى الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المنطقة.>

شاهد أيضاً

دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي

صحيفة عسير _ أبها قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير على مخالف لنظام أمن الحدود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com