صحة بيشة تقيم ورشة عمل عن ” أهمية التنسيق مع العمليات والنقل الاسعافي “

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

افتتح مدير الشئون الصحية بمحافظة بيشة سعيد بن جابر القحطاني صباح امس الاربعاء ورشة العمل التي نفذتها صحة بيشة بعنوان ” أهمية التنسيق مع العمليات والنقل الاسعافي ” .
واوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة بان هذه الورشة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المنطقة وهدفت لتفعيل دور المدراء المناوبين في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية المناوبة ورفع مستوى أدائهم وكفاءتهم وتقوية العلاقة بين المدراء المناوبين بالمستشفيات الطرفية والمرجعية
وتضمنت الورشة مناقشة المشاكل المتكررة التي تواجه المدراء المناوبين وحلولها وانوع الاحالات العادية او انقاذ الحياة وتوضيح المعايير التي يتم الاعتماد عليها عند التحويل للاتفاق على اصدار تقرير موحد شهرياً لكل مستشفى ، كما تمت مناقشة مؤشرات النقل الاسعافي . كما تم خلال الورشة شرح الوصف الوظيفي للمدير المناوب وشرح اجراءات وسياسات العمل في قسم الطوارئ وتحديد الاولويات للمدراء المناوبين للثلاثة اشهر القادمة من اجل تطوير مستوى العمل بأقسام الطوارئ .
وجاءت توصيات الورشة في تشكيل فريق طوارئ على مستوى المديرية يقوم بزيارات ميدانية لجميع اقسام الطوارئ وتقييمها ورفع تقارير عنها واعتماد اجتماع ربع سنوي للمدراء المناوبين بجميع المستشفيات واقامة ورشة عمل متقدمة يحضرها المدراء الطبيين ومدراء المستشفيات بوجود المدراء المناوبين لمناقشة تطوير العمل بأقسام الطوارئ .

 

>

شاهد أيضاً

أمانة الطائف تطلق حملة تطوعية لامتثال المباني والمحلات التجارية

صحيفة عسير _ الطائف نفذت أمانة الطائف حملة تطوعية لنشر الوعي حول امتثال المباني وأهمية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com