جامعة بيشة تشارك في ورشة عمل عن دور الجامعات في الاستراتيجية الوطنية للبيئة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

شاركت جامعة بيشة في ورشة عمل نظمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤخرًا بالرياض بعنوان: دور الجامعات في بناء القدرات البشرية البيئية المؤهلة ضمن مبادرات الاستراتيجية الوطنية للبيئة، ومثل الجامعة عميد التطوير والجودة الدكتور سعد الرمثي.
وأوضح الدكتور الرمثي بأن ورشة العمل ناقشت دور الجامعات في دعم الاستراتيجية عبر برامج أكاديمية في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وكذلك عبر المراكز البحثية ذات العلاقة بخدمة البيئة وقضاياها والعمل التطوعي وما يمكن أن تساهم به الجامعات في تعزيز ثقافة خدمة البيئة وتطوير ممارساتها.
وأفاد بأن جامعة بيشة اقترحت خلال الورشة تطوير البرامج الأكاديمية في التخصصات ذات العلاقة، واستحداث برامج أكاديمية جديدة لإعداد خريجين مؤهلين للتخصصات التي تحتاجها الاستراتيجية الوطنية، وعقد شراكات بين المراكز البحثية بالجامعات ووزارة البيئة والشركات الكبرى والمؤسسات ذات العلاقة، مع التوسع في برامج التطوع لخدمة البيئة وقضاياها المختلفة.
وأوضح بأن الاستراتيجية تسعى لإيجاد بيئة مزدهرة ومستدامة تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع، والعمل على توفير الممكنات وإشراك جميع الأطراف لصياغة وتنفيذ سياسات واستراتيجيات وأنظمة ومعايير ومبادئ توجيهية شاملة تضمن حماية البيئة واستدامتها.

 

>

شاهد أيضاً

سمو الأمير سعود بن طلال يستقبل منسوبي محافظة الأحساء المهنئين بعيد الأضحى المبارك

صحيفة عسير _ متابعات _ فاطمة محمد مبارك استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com