تنمية بني مالك عسير إنطلاقة عطاء نحو البناء

صحيفة عسير – يحيى مشافي:

سررت الإثنين الماضي بحضور إنطلاقة برامج لجنة التنمية الإجتماعية ببني مالك عسير وذهلت بحجم ذلك الكرنفال الوطني الرائع والبهي بمشاعر شبابنا وحضورهم الكبير والتي تجلَّت فيه روحهم اليافعة وأعينهم الناظرة للمستقبل نظرة طموح وذلك ما تريده قيادتنا وتسعى إليه ..

بعد عصر ذلك اليوم بدأ الشباب في التوافد وكل منهم ساهم وبطريقته في التنظيم ودون أن يطلب منه أي شيء وهذا يبرز لنا مدى حب الشباب لوطنهم وقيادتهم ووعيهم وحرصهم على نجاح الحفل وتعاونهم ومحاولتهم أن يظهر في أبهى حلة وأدراكهم بأن هذا الصرح لهم ومنهم وفيهم ويمثلهم وكيف لا ؟!!

وهو يحمل إسمهم وسيساهم في تطويرهم وإفادتهم بكافة قدراته والدعم المقدم له ولا شك في ذلك فمن يقف على رأس ذلك الهرم هم من خيرة شبابنا وقُدواتهم في العلم والمعرفة والخلق والخبرة والنُبل ولم نعهد عليهم حرصهم على ماسوا خدمة الناس ومساعدتهم وتقديم أوقاتهم وأموالهم وأفكارهم في سبيل ذلك ولدينا وبين أقطابنا الكثير مثلهم وهذا مايزيدنا إصراراً بأن القادم سيكون مختلف بإذن الله .

في تلك الليلة والأمسية الآخاذة التي تمازجت فيها الأجزاء المترامية وتماسكت فيها الأقطاب المتباعدة معلنةً أن المستقبل فقط لمن يعي حقاً دوره الكبير تجاه مجتمعه ولمن يعلم بأن التنمية لاتحتاج إلا لشيئين فقط مبادر ومبادرة يعلو ذلك كله الإخلاص وتضافر الجهود ووحدة الرأي والصمود وعدم النظر إلى المتخاذلين أياً كانوا !!!

في تلك الليلة رأيت بين عيني كل شاب حضر حرصه الشديد على تقديم كل مايملك من جهد في سبيل الرقي بنفسه ومن حوله ولديهم جميعاً هاجسهم الوطني والإجتماعي وفرحهم الغامر بأن هنالك من يسعى دوماً لإستقطاب مثل هذه الصروح الخدمية التي من شأنها بلا شك صناعة التغيير ..

كل شاب حضر تلك الليلة يتساءل كيف يمكنني التطوع معكم ؟! وكيف يمكنني خدمتكم ؟!! وكيف أستطيع دعوة زملائي وماهو برنامجكم القادم ؟!! هذا الحرص كله يجعلنا أمام جيلٍ قادم مختلف وواعي ويعرف ماله وماعليه ويضع على عاتق الإخوان أعضاء مجلس الإدارة حملاً كبير فهم أمام شباب متعطشين لمثل هذه البرامج ولمثل هذه المبادرات والأفكار ..

أولئك الشباب يحملون الكثير من الطموحات والأمنيات والتي لن تتحقق إلا بتضافر الجهود ووحدة الرأي والصمود وأني أهيب كل من يسكن ذلك القطاع الجغرافي ويستفيد من برامج اللجنة أن يدعمهم ويقف إلى جانبهم لثقتي بهم وهم على جادة الصواب وسيحققون ماطلبه الوطن وماينتظره المواطن منهم بإذن الله .

شكراً لتلك الكوكبة المضيئة ولكل الداعمين ولكل من ساهم في نجاح ذلك الحفل البهيج وأخص بالشكر الشيخ / سعيد بن عفتان على تسيُّده لكل المواقف النبيلة وغير مستغرب عليه ولكل شخص دعم ذلك الصرح ، وشكراً لا توفي الجميع حقهم ولكن مانستطيع قوله سيروا وأقلامنا معكم .

بدر بن دوح>

شاهد أيضاً

” الهزري ” يحصل على ماجستير

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : حصل الأستاذ زيد مسيم سياف الهزري ، على …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com