الزكاة: هذه المنشآت عليها التسجيل قبل 20 ديسمبر القادم

صحيفة عسير ــ الرياض

نظمت غرفة الرياض ممثلة في اللجنة التجارية وبالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل يوم الخميس 9 صفر 1439هـ بمقر الغرفة ورشة عمل تعريفية حول ضريبة القيمة المضافة، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة لتوعية المستثمرين في القطاع بهدف مساعدة المنشآت التي تتجاوز إيراداتها السنوية 375 ألف ريال على التسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل انتهاء موعد التسجيل في 20 ديسمبر القادم.

وتحدث في الورشة الأستاذ حمود بن عبدالله الحربي، المتحدث الرسمي للهيئة حيث أشار إلى أن ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها.

وأن الهيئة تقيم هذه الورش التعريفية باستمرار لتعريف المنشآت بالخطوات المطلوبة لعملية الاستعداد والتسجيل في الضريبة، وفهم النظام المحاسبي، وإدارة المشتريات، وكيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة، وتقديم الإقرار الضريبي.

وأشار إلى أن الهيئة أتاحت من خلال الموقع الرسمي لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA كافة المعلومات التي تعد مرجعاً مفيداً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة، إلى جانب المواد الإرشادية، وكافة المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة.>

شاهد أيضاً

مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بعسير يلتقي مفوض الإفتاء بالمنطقة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي التقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com