نائب أمير منطقة عسير يتفقد القرية التراثية بالحرجة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز ، نائب أمير منطقة عسير ، القرية التراثيّة بمحافظة الحرجة ، وذلك خلال زيارة سموه اليوم للمحافظة والوقوف على عدد من المشروعات التنموية.

وفي مستهل الحفل شاهد سمو نائب أمير منطقة عسير فيلماً مرئياً عن القرية وأركانها، التي أنشئت لتحكي طبيعة المكان وتضاريس المحافظة وتجمع المنتجات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة ، وذلك للمحافظة على التراث ، والحصول على تبادل ثقافي بين المدينة والقرية وجعلها متنفس طبيعي للأهالي ، حيث تعد ذات جذب استثماري مميز .

وتقع القرية التراثية على مساحة إجمالية تبلغ 10 آلاف متر مربع ، وتتسع لأكثر من 300 زائر، وتحتوي على سوقاً شعبياً وتراثياً خصص جزء منه للأسر المنتجة والمعارض الفنية والمتاحف التراثية.

كما تضم القرية مدرجاً للحضور وكبار الزوار أمام ساحة الإحتفالات تم تجهيزها بمائة موقف للسيارات.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية، ثم قدمت لوحة فنية بلون القزوعي قدمها عدد من أبناء المحافظة احتفاء بزيارة سمو نائب أمير منطقة عسير.

وفي نهاية الحفل تسلم الأمير تركي بن طلال هدية تذكارية من الفنان التشكيلي أسامة القحطاني بهذه المناسبة .

عقب ذلك شرّف سمو نائب أمير منطقة عسير الإحتفال الذي أقامه شيخ شمل قبائل قحطان ووادعه فهد بن عبدالله بن دليم ، وشيخ شمل قبائل سنحان سعيد بن ناصر آل راسي، احتفاءً بزيارة سموه لمحافظة الحرجة، واستمع سموه خلال الإحتفال إلى عدد من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية ، كما شاهد سموه عدداً من الألوان الشعبية كالزامل والقزوعي قدمها أبناء المحافظة ، فيما تسلم سموه عدد من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

 

>

شاهد أيضاً

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com