أمير عسير يرعى حفل المؤتمر الدولي للإعلام والإشاعة

DSC_8929

صحيفة عسير _ محمد الفلقي _ هاشم الاسمري_ سعيد العلكمي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن للإعلام دور مهم جداً في توعية المجتمع وتحصينه , لأنه يمس جانب حساس وهام من حياة الناس.

جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل افتتاح المؤتمر الدولي للإعلام والإشاعة الذي تنظمه جامعة الملك خالد في فندق قصر أبها.

وقال سمو الأمير فيصل بن خالد ” أن هذا المؤتمر مهم وذو فائدة كبرى في مكافحة وانتشار الإشاعة لما لها من تأثير على المجتمعات خصوصاً مع الوسائل الإعلامية الجديدة

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى رئيس اللجنة العلمية رئيس قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد الدكتور علي بن شويل القرني كلمة أوضح خلالها أن هذا المؤتمر الدولي الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام , يشارك فيه أكثر من 80 باحثاً وخبيراً من داخل المملكة وخارجها , بواقع 12 جلسة علمية , مشيراً إلى أن اللجنة تعمل منذ عدة أشهر على متابعة طلبات المشاركات العلمية للمؤتمر والتي بلغت أكثر من طلب من داخل المملكة وخارجها.

وأكد الدكتور القرني أن المشاركات في هذا المؤتمر تنوعت وتمثلت في التقسيم الموضوعي من التأصيل والتعريف والمواجهة وسبل العلاج ، إلى التقسيم الوسائلي للإشاعة من صحافة وتلفزيون وانترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي , إضافة إلى التقسيم الجغرافي من أوراق محلية وعربية ودولية.

بدوره أكد رئيس اللجنة التنظيمية بالمؤتمر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن علي الحسون في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح أن هذا المؤتمر كان فكرة وأمل , تحول اليوم إلى كيان وعمل, حيث كونت العديد من اللجان ودعي أقطاب من رجالات الإعلام , ضمهم هذا الجمع من أجل مواجهة الإشاعات وتشويه الحقائق في خضم موج من الإشاعات, استغل مروجوها ماجاد به العصر من تطور, مبيناً أن المؤتمر جاء ليساهم في الدفاع عن الحق المشوه ممن لا مبدأ لديهم ولا خلاق لهم.

عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود كلمة أكد خلالها أن الإشاعة وتطورها تشكل ظاهرة متنامية في الحقل الاتصالي العالمي , واستطاعت أن تفرض نفسها على الرأي العام في العديد من المجتمعات المعاصرة وتفرز تداعيات خطيرة أثّرت بشكل بالغ على تماسك كيانها واستقرار توازنها خاصة مع التحولات التي أفرزتها منظومة الإعلام والاتصال من جراء التطورات التكنولوجية الهائلة التي سمحت باستفحال هذه الظاهرة وانتشارها بشكل بارز وسريع مما جعلها محور البحث في مختلف الدوائر الفكرية في العالم.

وأبان الدكتور الداود أن الجامعة من خلال هذا المؤتمر تسعى للإستمرار في التميّز والقدّم في مجال التعليم والبحث العلمي حيث وصلت الجامعة ولله الحمد إلى مراكز متقدمة على المستوى المحلي والعالمي, متمنياً أن يحقق المؤتمر أهدافه ويؤدي دوره تجاه المشاركة في النهضة العلمية وتطوير العلوم وتنمية المعارف وضمان الجودة في التعليم, إلى جانب تعزيز إسهامات الجامعة في البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير الرعاة والداعمين المشاركين في المؤتمر وسلّمهم الهدايا التذكارية , ثم تسلّم سموه هدية تذكارية من مدير الجامعة بهذه المناسبة.

>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com