بحضور سمو نائبه
 
أمير منطقة جازان يدشن مهرجان البن السادس بمحافظة الداير بالساحة الشعبية بحي عرقين

صحيفة عسير – علي عقيله :

تحتضن محافظة الداير بني مالك بمنطقة جازان انطلاقة مهرجان البن السادس في جبال جازان الذي سيدشنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم السبت 23/3/1440 ويرعى فعالياته يوم الأحد 24/3/1440هـ ويحضر حفل الافتتاح ويتجول في المعارض المصاحبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان .
ويشتمل المهرجان الذي سيقام بساحة الاحتفالات في حي عرقين بمحافظة الداير سوق مفتوح خاص للبن يعرض فيه المزارعين، واركان الادارات الحكومية وبمشاركة شركة ارامكو وهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية وجامعة جازان وركن للرسم ومركز اعلامي متكامل.
ويصاحب المهرجان مهرجان تسوق شامل يستمر لمدة 45 يوم ويتضمن عرض وتسويق اعداد مختلفة ومتنوعة من منتجات الجبال.
كما تحيي اللجنة الثقافية للمهرجان ليالي المهرجان بعدد من المحاضرات والندوات وورش العمل التي تستضيف خبراء ومستثمرين وتقدم معلومات هامة.
ولفت محافظ الداير نايف بن ناصر بن لبدة الى ان كل الطلبات والمقترحات التي سيتم التوصل لها لدعم زراعة شجرة البن في المنطقة سوف يتم تقديمها بشكل رسمي ومباشر لسمو امير المنطقة وسمو نائبه للنظر فيها.

ودعا محافظ الداير المشرف على مهرجان البن السادس في الداير الجميع لحضور المهرجان والاستمتاع بتذوق اجود قهوة عربية سعودية تنتجها جبال جازان من اكثر من 76 الف شجرة يزرعها حوالي 750 مزارع فوق قمم جبال جازان وتنتج حوالي 500 طن سنويا من البن الفاخر.
وقال ان زراعة البن في جبال جازان زراعة عريقة متأصلة منذ القدم موضحا ان صدى اقامة مهرجان للبن لدى المزارعين خلق اهتمام كبير وتنافس ووعدوا بمضاعفة الجهد وانتاج وفير في الاعوام القادمة وطالب بدعم زراعة شجرة البن التي تعتمد على جهود فردية للمواطنين في بيئة جبلية وعرة حتى يتحقق للمملكة الاكتفاء الذاتي هذه السلعة الهامة وصولا الى مرحلة التصدير والانتاج العالمي .>

شاهد أيضاً

أمانة عسير ترفع 4850 طنا من مياه الأمطار بخميس مسيط

صحيفة عسير _ خميس مشيط رفعت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية محافظة خميس مشيط …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com