مشروع الدعوة الالكتروني(مدا)اقدم مشروع دعوي يشع من ابها الى(193) دولة.

 

GetAttachmentIMG-20141127-WA0038_resized

صحيفة عسير – علي البشري   :

أكد مدير المكتب التعاوني لدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها الدكتور سعيد البشري بأن مشروع  الدعوة الالكترونية ( مدا )  هو نافذة ضوء تشع من مدينة أبها ويصل نورها إلى 193 دولة حول العالم ويعتبر هذا البرنامج من أقدم البرامج الدعوية و التوعوي ويشارك فيه نخبه من طﻻب وطالبات العلم الشرعي باللغة الانجليزية من داخل وخارج المملكة عن طريق الموقع الالكتروني , وحول نشاطات المكتب في الدعوة الالكترونية ذكر بأن المكتب قام  بتزويد وكالة الطيران للسفر بكتب الداعية الأمريكي د. لورنس براون بالفرنسية والعربية.

ويقوم  المكتب بإرسال طرد بالكتب إلى دولة جديدة وهي جمهورية  السلفادور في أمريكا الوسطى وبذلك يصبح عدد الدول التي ترسل إليها الكتب 193 دولة. و تزويد قسم الترجمة بكلية اللغات والترجمة في جامعة الملك خالد بـ 5 نسخ من كل كتاب  من كتب الداعية الأمريكي د. لورنس براون بالفرنسية والعربية والإنجليزية والأسبانية والفلبينية و10 نسخ من كتاب  Demystifying Islamحيث تم إصدار الطبعة الرابعة من كتابه Bearing True Witness وأيضا قام الداعية البريطاني بشير غفوري بزيارة المكتب والذي يعمل بمكتب وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بلندن وتم تزويده بمجموعة من الكتب باللغة الإنجليزية وقد سجل كلمة في سجل الشرف.

وأضاف البشري بأنه تم تزويد الداعية محمد التوم عسيري بخمس نسخ من كتاب دليل المسلم الجديد The New Muslim Guide من كل لغة من اللغات الإنجليزية والأمهرية والهندية والفلبينية لتوزيعها على الدعاة في برنامج رعاية الدعاة و إهداء قسم الترجمة بكلية اللغات والترجمة في جامعة الملك خالد نسختين من كتاب دليل المسلم الجديد The New Muslim Guide  باللغات التالية وهي: الإنجليزية والأمهرية والهندية والفلبينية والفرنسية والبرتغالية والأسبانية والإيطالية والألمانية والكورية.وتزويد عميد شئون المكتبات بجامعة الملك خالد بحقيبة هدية القادم رجال تحتوي على مجموعة من الكتب باللغة الإنجليزية ومعجم المصطلحات الدينية.

وأشار البشري  بأن للمكتب مشاركات كان أخرها المشاركة في معرض جامعة الملك خالد الثالث عشر للكتاب والحاسب الآلي وتم توزيع مجموعة من كتب الداعية الأمريكي الدكتور لورنس براون Goded & MisGoded ونشرته Why Islam. وإهداء 3 حقائب قادم رجال و1 حقيبة نساء لأساتذة بروفسورات زائرين من بريطانيا لمعرض جامعة الملك خالد الثالث عشر للكتاب والحاسب الآلي.

وأوضح البشري أنه تم إرسال  (392 )  طرداً خلال الأشهر الماضية بواقع 20 طردا في الأسبوع بقيمة 18 ريال لأقل طرد وبذلك تصبح إحصائية ما أرسل منذ عام 1422هـ – 2014م ( 19.590 )  طرداً احتوت على (190.583) كتاباً بـ 22 لغة.>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com