آل بخيتان : نتائج التحقيق بقطع أربطة ركبة طفل بيشة أظهرت عدم وجود خطأ طبي ووالد الطفل تنازل عن الشكوى

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :
أوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة على آل بخيتان
أنه اشارةً إلى ماتم نشره بإحدى وسائل الإعلام بخصوص شكوى مواطن من ارتكاب الطاقم الطبي بمستشفى الملك عبدالله خطأ طبي تسبب في حدوث قطع بأربطة ركبة طفلِه المنوم بالمستشفى ومطالبته بالتحقيق .
وقال آل بخيتان : إن مديرية الشئون الصحية بمحافظة بيشة ومن منطلق التزامها بواجبها نحو المريض وحقوقه ، قامت بتشكيل لجنة عاجلة على إثر تقدم والد الطفل بشكوى لمدير الشئون الصحية أمس الأربعاء وبدأت اللجنة أعمال التحقيق فور تقديم الشكوى وأظهرت نتائج التحقيق عدم وجود خطأ طبي في الإجراءات التي تمت للمريض خلال تنويمه بالمستشفى .
وأكد آل بخيتان : أنه جاء في تقرير اللجنة بعد الرجوع للسجل الطبي الخاص بالمريض إتضح دخوله لمستشفى الملك عبدالله بتاريخ 16/12/2018م محولاً من مستشفى تبالة وتم تشخيص حالته بـ ” إلتهاب تنفسي علوي وإلتهاب تنفسي سفلي ”  نتيجة شكواه من حمى وضيق في التنفس وسيلان للأنف وعلى إثرها تم تنويمه بقسم الأطفال بالمستشفى .
وأشار آل بخيتان : عند الساعة ” 11:50 ” مساءً بتاريخ 17/12/2018م تم استدعاء الطبيبة المناوبة من قبل والدة الطفل وعند حضور الطبيبة أفادت والدته بأنها لاحظت أن الطفل مستمر في البكاء وتتوقع أنه نتيجة ألم في الركبة اليمنى كونها لاحظت أنه يعاني منذ اليوم السابق من صوت في الركبة لكن دون ألم .
وذكر آل بخيتان : عند فحص الطبيبة لركبة الطفل لاحظت عدم وجود أي علامات تدل على تعرَض الطفل لإصابة بآلة حادة أو تورم او إحمرار أو تألم عند اللمس مما يرجح بأن الحالة ليست حديثة او ناتجة عن فعل حديث، وحينها قامت الطبيبة بطلب صورة أشعة للركبة واعطاء المريض مسكن مع تسجيل طلب استشارة ” غير طارئة ” من قسم العظام .
وأضاف آل بخيتان : بعد بفحص الطفل من قبل استشاري العظام تم تشخيص الحالة بأنها ” تجمع سوائل طفيفة مع التهاب غير بكتيري وانزلاق جزئي بالمفصل وأوصى الطبيب حينها بعمل جبيرة للطفل وتسجيل موعد للمراجعة بالعيادة بعد اسبوعين .
وبين آل بخيتان : تم تسجيل خروج للطفل بعد استقرار حالته الصحية أمس الأربعاء 19/12/2018م وخلصت اللجنة في تقريرها إلى انه لايوجد خطأ طبي في حالة الطفل نظراً لعدم وجود آثار تدل على أن عدم ثبات المفصل او إصابته بإنزلاق جزئي نتيجة فعل فاعل بل إنها حادثة تتكرر نتيجة إصابة الطفل بأي نوع من أنواع الإلتهاب يؤدي الى زيادة وتجمع السوائل بمفاصل الأطفال المصحوبة بالتهاب غير بكتيري.
واختتم آل بخيتان : أنه تم إطلاع والد الطفل على نتيجة التحقيق وشرح الحالة له واقتنع بما قررته اللجنة وتنازل عن الشكوى .

>

شاهد أيضاً

تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com