العملية أُجريت بمستشفى المانع بالخبر
 
الدكتورة الغامدي وفريقها الجراحي يتمكنون من استئصال “ورم الـ 2 كجم النادر” من كبد مريض

 
صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :
برئاسة الجرّاحة السعودية الدكتورة حنان الغامدي تمكّن فريق طبي من إجراء عملية نوعية في مستشفى المانع بالخُبر؛ لاستئصال ورم خبيث من الكبد يزن أكثر من كيلو جرامين اثنين، في عملية جراحية معقّدة، تمّ فيها استئصال الفص الأيمن والورم الذي يبلغ طوله ٢٠ سم؛ حيث يعد من الأورام الخبيثة النادرة الحجم.
وأشارت “الغامدي”؛ أن العملية تكللت بالنجاح، ولله الحمد، وغادر المريض المستشفى بصحة جيدة دون أيّ مضاعفات تُذكر، مشيرة إلى أنه مع مرور الوقت سيتمتع المريض بصحة جيدة ويعود إلى ممارسة حياته الطبيعية.
وأكدت “الغامدي”؛ إلى أن قسم الجراحة ومركز السمنة لديه من الإمكانات المميزة والأجهزة والأدوات الطبية والمناظير الحديثة التي تساعد على إجراء هذا النوع المعقّد من الجراحات؛ حيث إنه تمّ إجراء عديدٍ من الجراحات المعقّدة في الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وجراحات السمنة، وتكللت هذه الجراحات بالنجاح”.
يُشار أن “الغامدي”؛ واحدة من الخبرات المميزة في الجراحة العامة وجراحة المناظير في المملكة العربية السعودية، وتعد الأولى في تخصّصها كطبيبة جرّاحة وسيدة سعودية؛ حيث تعمل استشارية الجراحة العامة وجراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الأعضاء والسمنة والمناظير، ورئيسة لقسم الجراحة ومركز السمنة وعضو هيئة تدريس بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل .

>

شاهد أيضاً

مدير مكتب التعليم بوسط بيشة يكرّم ” صالحة حجلا “

صحيفة عسير – بيشة  :  كرّم مدير مكتب التعليم بوسط بيشة الأستاذ عامر بن سالم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com