استفاد منها أكثر من ٢٧ ألف مستفيد ومستفيدة
 
“هلال عسير ” يقيم أكثر من ٤٠٠ دورة تدريبية ومحاضرة توعوية خلال العام الميلادي المنصرم


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير محمد بن حسن الشهري ان إدارة التدريب اقامت عدد من الدورات التديبية خلال العام الميلادي المنصرم ٢٠١٨م ، بقسميها الرجالي والنسائي ومن ضمن الدورات المقامة برنامج الأمير نايف للاسعافات الأولية وبرامج اخرى ، حيث بلغ عدد الدورات ٢٥٢ دورة استفاد منها ٢١٤٣ مستفيد ومستفيدة ، اما المحاضرات التوعوية التي اقامها ادارة التدريب سواء في المدارس أو الجامعات أو في المعارض أو المناسبات بلغ عددها ١٥٣ استفاد منها ٢٥٥٦٥ مستفيد ومستفيدة ، اضافه الى المشاركه في اربعه اركان توعوية وتدريبية في مناسبات الأيام العالمية استفاد منها ٢٦١٤٠ مستفيد ومستفيدة .

وحول طبيعة التدريب أوضح الشهري انه يتم تدريبهم على العديد من المهارات الاسعافية والإجراءات الطارئة, والتي من الممكن الاستفادة منها في البيت والعمل والأماكن العامة, بهدف الحفاظ على حياة المصابين وتعزيز إمكانية شفائهم بإذن الله ، بالإضافة إلى المحاضرات التثقيفية والتوعية الاسعافية التي تُقدّم من خلال الزيارات المدرسية والمهرجانات والمعارض والمناسبات .

وأضاف الشهري : ادارة التدريب ممثلة في قسمها الرجالي نفذت دورة القيادة الأمنية لمنسوبي الهلال الأحمر بمنطقة عسير على خمس دورات تدريبية متفرقة استفاد منها ٨٤ موظف ، وكذلك أقيمت عدد من الدورات المتقدمة الطارئة لمنسوبي الهلال الأحمر لمنطقة نجران والباحة وعسير .

واختتم الشهري تصريحه بان كافة الأعمال المنجزة بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير حضيت بمتابعة مدير عام الفرع أ.محمد بن عبدالله بن مزهر الشهري لافتا الى ان الهيئة لديها عدد من المدربين المهرة والمشرفين على الوحدات التدريبية مع فتح المجال للمدربين المتعاونين وصولاً للهدف الإنساني وهو حماية الفرد والمقيم وسلامتهم من المخاطر وشعارنا في ذلك ( نسعى لنحييها) . >

شاهد أيضاً

برعاية سالم بن ركاض
 
مدرسة الإمارات الخاصة تحتفل بتخريج دفعة “عام الاستدامة”

صحيفة عسير – صالحة آل سيف برعاية وحضور سعادة الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com