“الإسكان”: 14 ملياراً تكلفة مشاريع البنية التحتية والخدمية لمستفيدي برنامج “سكني”

صحيفة عسير ــ متابعات

أكدت وزارة الإسكان أنها تحرص على تقديم خدمات متكاملة لمستفيدي برنامج “سكني”، وذلك بتقديم مشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية مجاناً لمستفيدي البرنامج مثل شبكة الكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها.

ولفتت الوزارة إلى أن القيمة الإجمالية لتطوير البنية التحتية في مشاريع برنامج “سكني” تصل إلى 14 مليار ريال، منها 4 مليارات لإيصال وإنشاء محطات الكهرباء، وأكثر من 3 مليارات قيمة 7 مشاريع جديدة للبنية التحتية في قطاع الكهرباء، وأن رسوم الأراضي البيضاء ساهمت بـ450 مليون ريال في هذه الكلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي المشاريع المطورة التي ما زالت تحت التنفيذ بلغت 140 مشروعاً، بعدد 184 ألف قطعة أرض، بمساحة إجمالية تصل إلى 180 مليون متر مربع.

وأعلنت خلال ملتقى برنامج سكني للعام الحالي 2019 أن خدمة “عجلها” ساهمت في خفض قائمة الانتظار بنسبة 75%، فيما أعلنت تخصيص 150 ألف أرض مجانية لمستفيدي “سكني”، وأنها تسعى لتطوير 86 مليون متر لتوزيعها كأراض مجانية.

كما كشفت الوزارة أنها ستضخ مزيدا من الوحدات السكنية خلال برنامج “سكني 2019″، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص لتمكين المستفيدين من تملك وحداتهم السكنية، مبينة أن التركيز في ذلك سيكون على المدن ذات الكثافة السكانية العالية والمواقع الاستراتيجية.

 وزارة الإسكان

 وزارة الإسكان

 وزارة الإسكان>

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الملك خالد المكلف يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم حج 1445

صحيفة عسير _ يحيى مشافي رفع سعادة رئيس جامعة الملك خالد المكلف الأستاذ الدكتور سعد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com