مدير ” فنون ” بيشة لـ( عسير ) : أطلقنا مسمى ملتقى رائدات الأعمال بدلاً من الأسر المنتجة

صحيفة عسير – سعيد الحصيني :

أكد مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة الاستاذ فهيد بن عون الدوسري ، في تصريح خاص لصحيفة عسير الالكترونية، بأن ملتقى رائدات الأعمال الأول ببيشة كانت نواته بلدية بيشة مشكورة وهي التي عملت و طرحت هذه الفكرة أمامنا وهي أن نستغل سوق النساء .

وقال: “الدوسري” : سوق النساء سابقاً لم يعمل به سوا اربع سيدات فقط وبيعهم فقط في أشياء طفيفة جدا،هذا ماجعلنا ندرس نذا الأمر في جمعية الثقافة والفنون ، حيث تبادرت إلى أفكارنا تشغيل سوق النساء بالكامل وأستهداف الأسر المنتجة للعمل فيه ومن المفاهيم الخاطئة هي أن نقول عمل الأسر المنتجة في الغذاء فقط ، فالصحيح أن الأسر المنتجة هي انتاج ما صنعته العين واليد واللسان كالتصوير وغيره ، وجميع المحلات التي في السوق مجاناً لمدة شهرين لجميع من استأجر بها .

وأشار “الدوسري” : مهمه جمعية الثقافة والفنون واللجان الثمانية الخدمية لتكون تعمل في هذا الملتقى الأول والفريد من نوعه في المحافظة مسخرين كل امراً يخدم هذا الصرح.

وبين “الدوسري” : أنه تم اطلاق تسميته الملتقى الأول لرائدات الأعمال هو استبدال لمسمى الأسر المنتجة ، وهذا المسمى يجمع شتات الأعمال والحرف اليدوية ، حيث وصلنا إلى ٤٧ عين مشغولة متنوعة الانشطة ومنها نشاط سينماء الأطفال المصغرة .

وذكر “الدوسري ” : أن للشركات نصيب من الأعين فأول من بادر ونجحنا في استقطابه هي شركة الجوف لانتاج زيت الزيتون ، وبالنسبة للأطفال فعملنا جاهدين ووفرنا لهم العاب من البلاستيك حفاظا على صحتهم وهي خالية من الحديد بنسبة ١٠٠٪؜ .

وأضاف “الدوسري” : اذا وجدنا الرغبة من الاخوات المشاركات بالاستمرار ووجدنا الطموح سنستمر فنحن نطمح ونتشرف أن نقدم هذه الخدمة ونرعاها ، ولله الحمد عقد هنالك صفقات تجارية مع مجموعة من السيدات المشاركات ،وعرض علينا زيارة بعض الاجانب اثناء زيارتهم لمدينه أبها ونحن نرحب بالجميع .

واختتم “الدوسري” قائلاً : نشكر سعادة محافظ بيشة ، كما نشكر رئيس بلدية بيشة المهندس مصلح العلياني ،ونشكر أيضاً الاخوان والأخوات والطاقم المعد والمنسق ونشكر كل من عمل واجتهد .

وشكر “الدوسري ” صحيفة عسير الإلكترونية على حضورها الغير مستغرب ، وعلى هذا القاء الذي أتاح له الفرصة في توضيح ما يدور تحت سقف هذا الملتقى .>

شاهد أيضاً

الإمارات ضيف شرف المهرجان الدولي للشباب المبدع 2024 في المغرب

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تحلّ دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة التاسعة من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com