محافظ صبيا يدشن ملتقى التربية الخاصة (الأول) تحت شعار (كلنا مسؤول)

صحيفة عسير  /صبيا

دشن محافظ صبيا الأستاذ منصور بن زيد الداود بحضور مساعد مدير التعليم الأستاذ ربيع بن مهدي عطية صباح اليوم معرض وملتقى التربية الخاصة. وتجول المحافظ وضيوف الإدارة في أركان المعرض وأبدى إعجابه بمحتوياته وشكر القائمين عليه. عقب ذلك شرف سعادته والضيوف الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة والذي بدأ بالقرآن الكريم، ثم ألقى مساعد مدير التعليم كلمة رحب فيها بالمحافظ والحضور، وأشاد بجهود المشرفين على المعرض والحفل من منسوبي ومنسوبات التربية الخاصة وسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء؛ لما يقدمونه من خدمات لفئة غالية في مجتمعنا هم أحوج للرعاية والعناية متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

عقب ذلك قدم طلاب التربية الخاصة أربع لوحات فنية من أوبريت (سمفونية الأمل) حازت على إعجاب الحضور. وفي الختام شهد محافظ صبيا التوقيع على عدد من الشراكات المجتمعية بين إدارة التعليم وعدد من المؤسسات الخيرية لصالح منسوبي التربية الخاصة، تلاه تكريم الطلاب المشاركين في الحفل، ومقدمي أوراق العمل، ومديري الجلسات، فضلاً عن تكريم الداعمين للملتقى.

ثم بدأ بعد ذلك مناقشة أوراق العمل التي قدمها عدد من الأكاديميين والمتخصصين في مجال التربية الخاصة، وتضمن الملتقى 6 أوراق عمل الأولى بعنوان: برامج التربية الخاصة وفق رؤية 2030، قدمها د.فهد بن عبدالله عسيري، وأدار الجلسة أ. نايف بن سليمان الصقر. الورقة الثانية بعنوان: نموذج التعلم الشامل (تجربة الرياض) قدمتها أ. أروى علي القصير، من شركة تطوير، وأدارتها أ. مروة العماري من جامعة جازان. الورقة الثالثة عنوانها: مدرسة الدمج الشامل (مدرسة المستقبل) رؤى وتطلعات، قدمها د.محمد كمال أبو الفتوح، رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة جازان، والدكتور عيسى علي عضابي، من جامعة جازان، أدار الجلسة أ.أحمد هبة الشريف.

وقدم الورقة الرابعة أ. نايف بن سليمان الصقر، ناقش فيها الدمج بين الواقع والمأمول آراء وطموحات، وأدار الجلسة أ. محمد جبرة من تعليم جازان. الورقة الخامسة من تقديم أ. غالية يحيى السويدي، من تعليم نجران تحت عنوان: شمولية الأداء لبرامج التربية الخاصة للبنات بتعليم نجران. وختم الملتقى بورقة أ. أسماء إبراهيم الحازمي بعنوان: تجارب علمية مبادرة(تكنو تعليم وتعلم) وكانت الورقتين الأخيرتين بإدارة أ. يحيى اسماعيل قاضي من تعليم صبيا.>

شاهد أيضاً

“وزير التعليم”….يؤكد على دور القطاع غير الربحي في تعزيز المسؤولية المجتمعية

صحيفة عسير ـ متابعات ـ فاطمة محمد مبارك  رعى معالي وزير التعليم رئيس مجلس أمناء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com