غرفة أبها تنظم لقاء التأمينات الاجتماعية برجال الاعمال بالمنطقة

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها صباح أمس الثلاثاء لقاء يضم مساعد محافظ مؤسسة التأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية الأستاذ عبدالعزيز الهبدان مع رجال الاعمال وبحضور مدير عام مكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقة عسير الأستاذ علي الشهري ,حيث تم خلال اللقاء إعطاء نبذة تعريفية عن نظام التأمينات الاجتماعية ونظام ساند والذي أوضح الهبدان الى ان نظام ساند تمت دراسته وتطويره وعمل تجارب معمول بها عالميا بالتعاون مع المنظمات الدولية,وأشاد الهبدان الى ان النظام يهدف إلى حماية العاطل عن العمل مؤقتا بحيث يتم صرف التعويض له بتعويض محدد يمنح المستبعدين من أعمالهم خلال الفترة الانتقالية بين الوظيفة السابقة والحالية التعويض المناسب .

ومن جهته أوضح أمين عام غرفة أبها الأستاذ عبدالرحمن بن ناصر الأحمري أن الغرفة سعت الى عقد هذا اللقاء بوجود عدد من رجال الاعمال للتعريف بهذه الأنظمة التي تساعد على تحقيق البعد التكافلي بين جميع الشرائح بالمجتمع,مشيرا بان نظام التأمينات الاجتماعية يوفر الأمان الوظيفي والعاملين بالقطاع الخاص لحماية حقوقهم بعد ترك العمل .

وأشار الأحمري إلى الدور الذي تقوم به الغرفة من خلال مركز التوطين للتواصل مع القطاعات الخاصة لتوظيف أبناء المنطقة في التخصصات التي تناسبهم حيث يتم إعطاء طالبي العمل نبذه عن نظام التأمينات الاجتماعية وطرق التسجيل بها الكترونيا والالتحاق بها بعد الشروع في العمل وفق الانظمة واللوائح الصادرة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية .

واكد الأحمري على ضرورة تفاعل رجال الاعمال مع هذه الأنظمة التي تخدمهم بالتعاون مع مؤسسة التامينات الاجتماعية بشكل مباشر .

وفي نهاية اللقاء قدمت غرفة ابها شكرها لسعادة محافظ التأمينات على تفاعله مع اللقاء للتعريف بكل ماهو مفيد لمصلحة الموظفين بالقطاع الخاص .

كما قد حضر اللقاء الأستاذ علي بن قماش والدكتور زايد عسيري نائبي رئيس مجلس إدارة غرفة ابها والاستاذ عبدالله سفران عضو مجلس الادارة وعددا من رجال الاعمال وسيدات الاعمال بالمنطقة .>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com