بلدية بيشة تنفذ مشروعات تنموية بقيمة تجاوزت 84 مليون ريال

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

تواصل بلدية بيشة أعمالها في تطوير المرافق الخدمية بالمحافظة وفق أعلى المواصفات ، و يشمل ذلك تهيئة الشوارع للسفلتة و الأرصفة و اعمال انشاء و تطوير الحدائق و الساحات في مواقع متفرقة إضافة الى انشاء المركز الحضاري و مبنى البلدية الجديد و تأتي تلك الاعمال المتواصلة ضمن خطط البلدية للتطوير و تحسين المرافق العامة بالمحافظة .
و أوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن إجمالي قيم عقود مشاريع بلدية بيشة التي تقوم بتنفيذها بلغت 84.769.250 مليون ريال لعدد 5 مشاريع تخدم مواقع مختلفة بمحافظة بيشة .
مشيرا الى ان البلدية تواصل اعمالها على تنفيذ المشاريع و الانتهاء منها وفق الجدول الزمني لها خلال العام الجاري .
فيما بلغت نسبة الانجاز في مشروع انشاء وتطوير الحدائق و المنتزهات بنحو 78% و وصلت نسبة الإنجاز بمشروعي انشاء المركز الحضاري و سفلتة و ارصفة الطرق الى 95% بينما جاري استلام مشروع مبنى البلدية و الذي تم الانتهاء منه مؤخرا .
مؤكدا بأن البلدية قد فرغت من سفلتة العديد من الطرق والشوارع وتسابق الزمن لإنجاز باقي منظومة المشاريع المتبقية و التي لا زالت قيد التنفيذ وفق المدد الزمنية المحددة بالعقود وبمواصفات الجودة المطلوبة بما يسهم في تأهيل المرافق العامة و تطويرها و ذلك لخدمة سكان محافظة بيشة وزوارها.
و اردف قائلا بأن بلدية بيشة تقوم بإدارة ومتابعة سير تقدم الأعمال بهذه المشاريع بناء على قاعدة بيانات دقيقة و ذلك عبر استخدام وتفعيل المنظومة و التي تهدف لتحسن تنفيذ المشاريع في حدودها التعاقدية وتحقيق أعلى مستويات الجودة للأعمال .
و قال الحميدي بأن أمانة منطقة عسير و بلدياتها تهدف إلى بذل أقصى الجهود لتنفيذ مشاريعها في الإطار التعاقدي من حيث المدة والتكاليف وتحقيق أعلى مستويات الجودة في تنفيذ الأعمال وتقوم الامانة بتطوير مستمر لآليات تنفيذ الأعمال سواء من خلال تطوير وتحسين مجال الالتزام التعاقدي بعقود المقاولات أو الاستشاريين او توفير الكوادر الفنية اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.
منوها على ان الخطط الحالية ترتكز على الاستفادة من تطوير آليات التنفيذ وإجراءات المنظومة الإلكترونية لمتابعة سير أعمال المشاريع من خلالها، إضافة على العمل المستمر لتحسين ظروف عمل المقاولين وتلافي المعوقات التي تواجههم في تنفيذ العقود التي ابرمت معهم ، لتحقيق أعلى مستويات الاستفادة .
منبها على ضرورة التقيد بالتنفيذ المرحلي لخطط وسياسات الأمانة وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ المشاريع الحيوية والمهمة و استكمالها لمواكبة النمو العمراني والتزايد السكاني بكافة مدن و محافظات منطقة عسير و تلبية احتياجات المنطقة ، موجها كافة بلديات منطقة عسير بسرعة الإنجاز والتقيد بالجدول الزمني المعد للمشاريع مع ضرورة التقيد بجميع المواصفات الفنية ، و مشدداً على مراعاة الجودة في التصاميم والتنفيذ .
و نوه الحميدي الى أن أمانة عسير و بلدياتها تسير وفق المسار الصحيح ، مطالبا بالمزيد من الجهود ، و حاثاً على بذل المزيد من العمل بروح الفريق الواحد وفقا لتوجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله -، من حيث الرقي والتميز بالخدمات البلدية المقدمة للمستفيدين ، وانسجاما مع تطلعات وتوجيهات معالي وزير الشؤون البلدية والقروية ، الحريص على تنفيذ توجيهات قيادتنا الحكيمة في كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين والتميز والرقي بالخدمات البلدية. >

شاهد أيضاً

جمعية قلم العلمية بعسير في زيارة “بر أبها”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استقبل الشيخ محمد بن سعيد بن فحاس أمين عام جمعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com