ماعلاقة ذكر عدد حالات ولادة زوجة المواطن السابقة على الهواء مباشرةً في قضية الطفل
 
مستشفى بيشة يخفي اسم الطبيب عن المواطن .. ومتحدث صحة بيشة يؤكد أحقيته بمعرفته

صحيفة عسير – متابعات – خلود عبدالله :

قام برنامج ياهلا على قناة روتانا خليجية مساء أمس بالمداخلة على الهواء مباشرة في اتصال هاتفي مع المواطن مبارك القحطاني ، الذي نشرت قضيته صحيفة ( عكاظ ) الاسبوع الماضي مع مستشفى الملك عبدالله ببيشة ، حيث أتهم المواطن القحطاني الطاقم الطبي الذي أشرف على حالة زوجته بالتسبب في وفاة طفله أثناء الولادة ، كما كان هناك مداخلة هاتفية مع المتحدث الرسمي لصحة بيشة علي آل بخيتان للحديث حول هذا الموضوع .

وقال القحطاني أثناء مداخلته : أنه يريد انصافه وتكوين لجنة من خارج صحة بيشة للتحقيق مع الطاقم الطبي الذي أجرى الولادة لزوجته ، كما تساءل القحطاني عن تستر المستشفى برفض ابلاغه باسم الطبيب الذي باشر الحالة حيث انه مازال يبحث عن اسم الطبيب حتى لحظة مداخلته ولم يستجاب له حسب افادته في البرنامج .

وذكر المواطن القحطاني خلال حديثه أنه يوجد في الطاقم الطبي الذي أجرى الولادة لزوجته من يعملون بدون ترخيص ، كما أفاد بأنه ذهب للمشرف العام للمستشفى لتقديم شكوى ، وابلغه بأن لديه تكريم ، وقام بدعوته للغداء معهم دون مراعاة حالته النفسية ، وبعد ذلك توجه لمدير الشؤون الصحية ببيشة وعند ماطلب مقابلته قال له المسؤول عن الدخول أنه “مشغول” ، ثم اردف القحطاني قائلاً : قالوا ( مو فاضي لك) .

من جانب آخر تمت المداخلة مع المتحدث الرسمي لصحة بيشة علي آل بخيتان ، حيث أشار في مداخلته عبر الهاتف مع البرنامج أن والدة الطفل كانت حالتها مستقرة ولا تستدعي لعملية قيصرية ، بل قرر الطبيب توليدها طبيعياً ، ونفى آل بخيتان قطعياً عن وجود عمل أطباء بدون ترخيص . وعن سؤال آل بخيتان اثناء مداخلته عن أحقية المواطن بمعرفة اسم الطبيب من عدمه ، أكد آل بخيتان أحقية المواطن بمعرفة اسم الطبيب ، ثم قال حجب عنه اسم الطبيب لأنه كان في حالة غضب شديد .
السؤال هنا لماذا المستشفى يخفي إسم الطبيب عن المواطن ، والمتحدث يؤكد الأحقيه للمواطن بمعرفته ؟ ، وياعجباً عندما يقول المتحدث اخفي اسم الطبيب لان المواطن في حالة غضب شديد هل من كان ابنه متوفياً سيكون في حالة فرح وسرور أم غضب شديد؟ .
وأشار آل بخيتان اثناء المداخلة : انه اذا دعت الحاجة سيتم انتداب استشاريين من مناطق أخرى في اللجنة الطبية للتحقيق في هذا الموضوع .

وفي الختام هنا سؤال يبحث عن اجابة : هل يحق لمتحدث صحة بيشة ذكر عدد حالات ولادة زوجة المواطن السابقة بالمستشفى على الهواء مباشرة دون مراعاة هذه الخصوصية ؟ وماعلاقتها في قضية وفاة الطفل ؟ كما ذكر أيضاً على الهواء مباشرة بعض الخصوصية الخاصة للزوجة والتي اجريت لها اثناء الولادة .

>

شاهد أيضاً

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة

صحيفة عسير _ واس أصدرت وزارة الداخلية، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com