في أول لقاء له عبر صحيفة إلكترونية
 
ناصر حبتر: الصحافة الورقية صقلتني والجائزة من يد الفيصل حكاية أخرى

لقاء خاص – حوار :علي الشديدي

شاب تميز بتغطياته وبرامجه الرائعة عبر قنوات السعودية، وطرحه المميز والملفت بكل ماهو حصري ومفيد، شغفة وحبه للإعلام ؛ جعل منه إعلامي ذو بصمة إعلامية كبيرة، من الإعلاميين الرائعين على مستوى الخليج والعالم العربي  الإعلامي الأستاذ ناصر حبتر من رواد الإعلام بالمجتمع السعودي، ونود أن نعرف عنه أكثر في هذا الحوار.

*أرحب بك أستاذ ناصر وأشكرك على إتاحة هذه الفرصة  عبر منبر صحيفة عسير الإلكترونية.

-حياكم الله وأتشرف بالظهور من خلال منبركم وهل هناك أجمل من عسير الإنسان و المكان والزمان ولا تهون كل أرجاء مملكتنا الحبيبة فكل جزء منها أنتمي له ولأرضها الطيبة 

*في بداية اللقاء وقبل الدخول في محاور هذا لقاء نبارك لكم حصولكم على جائزة مكة للتميز في فئة التميز الاجتماعي .

-الله يبارك فيك، جائزة عزيزة على قلبي خاصة أنها من منطقة عظيمة ومن رجل عظيم وهو سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حفظه الله ولا أنسى كلماته أثناء تسلم الجائزة من مقامه الكريم، متأكد بإذن الله أنها ستكون دافعا لبذل المزيد تجاه خدمة الدين ثم المليك ثم الوطن 

لوتعرفنا بكم ؟ وعن حياتك؟

-مواطن سعودي بسيط أعشق الصحافة منذ صغري تدرجت في الصحافة الورقية بعد ذلك التلفزيونية حتى وقتنا الحاضر ولي محاولات لعمل ما يخدم البلادوالعباد بعد توفيق الله .

كيف دخلت عالم الصحافة؟

-عن طريق الصدفة في صحيفة الرياض وتشربت المهنة لحبي لها ثم عالم الإحتراف مؤسسا مع زملائي في صحيفة الوطن واستمريت فيها قرابة 12عاما قبل الاستقالة والإتجاه للتلفزيون.

*أول شخصية أجريت معها حوارا صحفيا، وكم كان عمرك حينها؟*

-كثيرة هي الحوارات لكن أهم أول حوار كان مع سفير طالبان في إسلام أباد السيد عبدالسلام، وكان في فترة تغطيتي لأحداث حرب طالبان وأمريكا عام 99/ 2000 م، وكان الحوار الوحيد وقد وجد الحوار إنتشارا عالميا .

*من كان يبهر الأستاذ ناصر حبتر من الصحافيين الكبار؟ومن كان مثلك الأعلى؟*

-أسماء كثر استفدت منها منهم الاستاذ قينان الغامدي والأستاذ محمد التونسي وكثير من الزملاء الكرام. 

*ماالهم الذي تحمله كصحفي؟*

-إيصال معاناة الناس 

*ما الصعوبات التي واجهتك في بداياتك؟وماأول مكان عملت به في الصحافة؟*

-كثير من الصعوبات كان أصعبها إتهام زميل منافس لي أنني سرقت محفظته!! وأول صحيفة عملت فيها الرياض وحقوقي للان لم أتسلمها.. الله يسامحهم

*من خلال متابعتي لكم أستاذ ناصر أرى ميولك للعمل الميداني الصحفي واللقاءات مع الجمهور لماذا ؟*

-هذا هو العمل الإحترافي الذي يجذب الجمهور 

ويجعلهم أكثر مشاركة.

لابد من أن هناك لقاءات للأستاذ ناصر لازالت عالقة بذاكرته لو تحدثنا عنها..

كثيرة لكن لا يحظرني شيء خاص ،وهي والحمد لله عالية المستوى والقيمة

إذا ذكر الحد الجنوبي ذكر الأستاذ ناصر حبتر  وتغطياته الرائعة لأبطالنا هناك بودي لوتحدثنا  عن ما يذكره ناصر في هذه التغطيات من مواقف؟

الحمد لله حاضر متى ما تطلب الأمر في الداخل اليمني أكملت عاما كاملا من شهر 7 هجري العام الماضي حتى شهر 7 لهذا العام ،وكنت قد غطيت الكثير من التغطيات والتحديات والعام الماضي في مثل هذا التوقيت حصلت على جائزة أفضل إعلامي تلفزيوني حربي من جامعة الدول العربية في مصر بحضور وزراء الإعلام العرب ومنهم وزير إعلامنا السابق معالي الدكتور عوّاد العواد وهي جائزة أفتخر فيها لأنها لبلادي المملكة العربية السعودية 

كيف ترى القفزات الخدمية التي تقوم بها أمارة مكة وأمانتها في خدمة ضيوف بيت الله الحرام وماشعوركم عندما كرمتم من سمو سيدي الأمير خالد الفيصل أميرها ومستشار خادم الحرمين الشرفين حفظهما الله ،وذلك في جائزة مكة للتميز؟

جهود كبيرة جدا من أعلى هرم في الدولة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو وزير الداخلية وسمو مستشار الملك وسمو نائبه ورئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي وهم في سباق كبير لخدمة قاصدي البيتين والتوجيه واضح لا تهاون ولا قبول لأي متهاون.

ختاما هل لكم كلمة أخيرة ؟

شكرًا لكم أستاذ علي ولصحيفة عسير على هذا الحوار وأعد كل متابعيكم  بمتابعة برنامجي السنوي من الحرم على قناة الإخبارية يوميا في السادسة مساء مباشر و لن ننسى متابعينكم لدينا جائزة يومية للمشاركين عبر تويتر الفائز الأول جهاز جوال آيفون والجائزة الثانية التكفل بمصاريف عمرة لشخصين والجائزة الثالثة التكفل بمصاريف رحلة حج لشخصين وهو جائزة يومية مقدمة من رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي لجمهور البرنامج طوال الشهر الكريم في أمان الله.

شكرا لكم أستاذ ناصر ونلتقيكم على خير

>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد: مدن المملكة تسجل تنوعاً مناخياً فريداً يعكس واقعها الجغرافي

صحيفة عسير _ الرياض أعلن المركز الوطني للأرصاد تسجيل العديد من مدن المملكة درجات حرارة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com