“التعليم” تعلن تفاصيل الوظائف التعليمية والتوزيع الجغرافي لها والتخصصات المطلوبة

صحيفة عسير ــ متابعات

كشفت وزارة التعليم تفاصيل الوظائف التعليمية التي أعلنتها اليوم (الأحد)، والتوزيع الجغرافي للاحتياج للعام الدراسي 1441هـ للمعلمين والمعلمات، والتخصصات المطلوبة.

وذكرت الوزراة أن الترشيح للوظائف المعلنة سيكون بحسب الاحتياج الفعلي الذي سيتحدد بناء على حركة المتقاعدين السنوية والترتيبات التنظيمية المتعلقة بالمدارس.

وأبانت أنه يشترط على المتقدم والمتقدمة الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الكليات أو الجامعات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات بقسميه العام والتخصص، وأن تكون الدرجة العلمية والتخصص مناسبة للمواد التعليمية المعلنة، وقرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من الخارج، وعدم شغل وظيفة رسمية مستوى دخولها موازٍ للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وأضافت أن الاحتياج المتوقع بلغ 10456 وظيفة تعليمية، منها 4953 وظيفة للبنين و5503 وظائف للبنات، وبلغ نصيب المرحلة الإبتدائية 594 وظيفة للبنين و1756 للبنات، والمرحلة المتوسطة 314 للبنين و288 للبنات، والمرحلة الثانوية 4045 للبنين و3459 للبنات.

وبينت أن الاحتياج الأكبر من الوظائف كان لمنطقة نجران حيث بلغت 2671 وظيفة منها 1570 وظيفة للبنين، تلتها المنطقة الشرقية بـ1804 وظائف منها 1106 وظائف للبنين، تلتها منطقة عسير بـ1581وظيفة منها 1181 وظيفة للبنات.

ويمكن الاطلاع على التوزيع الجغرافي للوظائف من خلال هذا الرابط 

وأشارت إلى أن التقديم على الوظائف للرجال والنساء سوف يبدأ اعتبارا من الساعة 10 صباح الأربعاء 17 رمضان الجاري حتى الساعة 4 عصر الثلاثاء 23 رمضان، وذلك عبر موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني.

ونشرت الوزارة دليل التخصصات للوظائف التعليمية لعام 1440هـ، حيث استعرضت فيه المؤهلات والدرجات العلمية والتخصصات المطلوبة لشغل هذه الوظائف.

دليل التخصصات للمعلمين

دليل التخصصات للمعلمات

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com