اللجنة الأمنية بمنطقة عسير تعقد اجتماعاً مع مشايخ وأهالي محا فظة تنومة.

DSC04063

تنومة صحيفة عسير_محمد حصان_حمود الشبيلي:

استقبل محافظ تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني بمكتبه اليوم لجنة المتابعة الأمنية بمنطقة عسير يتقدمهم العقيد الدكتور عبدالله آل مضواح رئيس لجنة المتابعة الأمنية في منطقة عسير ومندوب من شرطة منطقة عسير ومندوب من حرس الحدود ومندوب من المجاهدين يرافقهم مدير مركز شرطة تنومة الرائد محمد الأحمري ومدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة تنومة الرائد علي بن سعد الشهري حيث رحب بهم المحافظ مبدياً التعاون التام مع هذه اللجنة من جميع الإدارات الحكومية والمشايخ والنواب وكافة الأهالي بمحافظة تنومة وبعد ذلك توجهت اللجنة إلى مركز التدريب التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة تنومة حيث عقدت اللجنة لقاء مفتوحاً مع مشايخ وأهالي المحافظة وكان في استقبالهم مشرف الشؤون المدرسية بمكتب التربية والتعليم بتنومة الأستاذ ناصر بن عبدالله الأسمري ومدير مدرسة الإمام أبي حنيفة المتوسطة الأستاذ فايز بن علي الشهري .

وفي بداية اللقاء، قدم رئيس لجنة المتابعة الأمنية في المنطقة العقيد الدكتور عبد الله آل مضواح شرحاً حول السلبيات الخطيرة المترتبة على انتشار المخالفين للأنظمة والمتسللين إلى المحافظة، أمنياً واقتصادياً واجتماعياً وصحياً، وأهمية توعية المواطنين وتنبيههم بالآثار السلبية لإيوائهم وتشغيلهم، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لمواجهة تلك المشكلة التي يمتد ضررها ليشمل الجميع، وضرورة تعاون جميع المواطنين مع أجهزة الأمن، والإبلاغ عن المخالفين والامتناع عن تقديم أي مساعدة لهم سواء بنقلهم أو تشغيلهم أو إيوائهم أو إرشادهم.

وقدم آل مضواح شرحاً تفصيلياً عن العقوبات الجديدة الصادرة بحق مخالفي قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة التي صدرت بقرار صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ، خاصة ما يتعلق بنقلهم وتشغيلهم وإيوائهم، والتي تراوحت ما بين 25 ألف ريال إلى 100 ألف ريال ،والسجن من 6 أشهر إلى سنتين لكل من قدم أو ساعد أو شغّل مخالفاً أو أحد مجهولي الهوية والمتسللين، إضافة إلى تطبيق عقوبة التشهير ومصادرة المركبة المستعملة في النقل وأن الغرامة تتعدد بتعدد الأشخاص معتبراً ذلك جريمة في حق الوطن .

ودعا رئيس اللجنة المواطنين إلى المزيد من حماية أمن الوطن والالتزام بالأنظمة والتعاون مع رجال الأمن ومحاربة كل ما يسيء للمملكة ، مؤكداً على وجوب تقديم أمن واستقرار الوطن على أي مصالح أو مكاسب شخصية.

وقد أبدى الحضور حرصهم الشديد على التعاون مع الأجهزة الأمنية لحماية الوطن ومقدراته ضد هؤلاء المخالفين ، والتزامهم بالقيام بواجبهم تجاه وطنهم الغالي .

>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com