“ال مزهر” يلقي محاضرة عن “حقوق الإنسان” بجامعة الملك خالد فرع تهامة .

IMG-20141211-WA0011

 

صحيفة عسير _ اميرة احمد:

ألقى عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بعسير سعادة الدكتور محمد بن يحيى آل مزهر محاضرة توعوية عن مفهوم حقوق الإنسان، وذلك صباح هذا اليوم الأربعاء 18/ 2 / 1436 بمسرح كلية العلوم والآداب للبنين بمحايل ..
وقد قدم للضيف عميد الكلية سعادة الدكتور محمد القرني،
ثم بدأ آل مزهر حديثه لطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس الحاضرين بقوله:
إن كل إنسان على وجه المعمورة له حقوق، وعليه واجبات، لابد أن يحصل عليها، وأن يلتزم بها، وأن الدين الإسلامي قد كفل هذه الحقوق، وفق تعاليمه السمحة، منذ بدء رسالته للناس، فقد حفظها بحفظه للضرورات الخمس: الدين، والعقل، والنفس، والمال، والعرض. فهي من أسس الدين، وهي ماترتكز عليه اليوم حقوق الإنسان.
وأضاف آل مزهر أن المملكة تطبق هذه الحقوق منذ تأسيسها، حيث إنها تستمد سياستها من الشرع الحكيم.. وأضاف أن المملكة أنشأت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، وهي هيئة حكومية، وأنشأت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، وهي مؤسسة أهلية من مؤسسات المجتمع المدني..
وقد أوضح آل مزهر عن جهود الجمعية في عسير، وعن عدد من القضايا التي تدخلت فيها الجمعية بقوة، ونجحت في حلها وحماية أطرافها. وقد ناشد آل مزهر الجميع بأن يكون عونا للجمعية، وذلك بالإبلاغ عن أي حالة انتهاك لأي من حقوق الإنسان التي قد تقع بالقرب منهم، وذلك من خلال الجهات المختصة، وإبلاغ الجمعية بها، وأضاف أن الجمعية لن تتوانى في حماية من يحتاج الحماية والمساعدة من خلالها والجهات المختصة ..
والجدير بالذكر أن الجمعية قد وزعت عددا من المنشورات الحقوقية على الحضور، التي تتحدث عن الحقوق العامة للفرد، وكيفية معرفتها، وعقب المحاضرة رعى الدكتور محمد آل مزهر حفل ختام الأنشطة الطلابية
حيث شمل الحفل مسرحية ومسابقات وانشاد وعرض فلم عن مسيرة النشاط خلال هذا الترم وفي ختام كرم مشرف الفرع الدكتور محمد ال مزهر المتميزين في النشاط الطلابي .>

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين

صحيفة عسير – واس عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com