القاضي تُطلق «تطبيقاً إلكترونياً» يُغني عن مرشدي «المواقع الأثرية »

;l;llmpo

صحيفة عسير – محمد الفلقي :حاز معرض المهندسة المعيدة في جامعة الدمام نورة القاضي على إقبال كبير من زوار ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع بأبها، بعد أن سخرت جهودها لإطلاق تطبيق إلكتروني مجاني يهتم بعرض المواقع الأثرية في المملكة، ويحتوي على دليل شامل للمواقع وتفاصيل كاملة عنها، كما يوفر وسيلة معرفة جميع الخدمات القريبة من المواقع الأثرية.

 
حصيلة عامين
 
«عسير » التــقت القاضي، التي أكدت أن المشروع حصـيلة عامين من العمل والأبحاث المتــواصلة وخرج بتطبيق عصري يقدم خدمة مجانية لجميع زوار المــناطق الأثرية في هذا الوطن، حيث يوفر علــيهم عناء السؤال وحمل الخـرائط أو الاستعانة بالمرشــدين السياحيين، خصوصاً أن المملكة غــنية بالأماكن الأثرية والــتاريخية.
 
خاصية التحديث
 
وأضافت القاضي «أن هذا التطبيق يحتوي على خاصية تــحديث المواقع، وذلك ليــشمل جمــيع التغييرات، التي قد تحدث على خدمات المواقع الأثرية، كما يعمل أيضاً على تحديد إحداثية الموقع تلقائياً ما يسهل على مســتخدميه معرفة المواقع القريبة بسهولة تامة».
 
الأول من نوعه
 
وذكرت أن هناك دراســات مكثفة تؤكد أن تطبيقها هو الأول مــن نوعه عالميــاً، وسيــكون من خــططهم القادمة توسيع نطاقه ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي، ثم التوسع مع الوقت ليغطي دول العالم.
وقالت «هذا المشــروع حلم شابة سعودية لم يتحقق إلا بتضافر الجهود ودعم كريـم من الأمــير سلــطان بن سلمان بن عبدالعزيز ودعم ملموس من جــامعة الــدمام، التي سخـرت لي جــميع السبل لأجني ثمار الـتعب».
 

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com