وفد جامعة الملك خالد الاستكشافي يزور مهرجان العسل برجال ألمع

364026

صحيفة عسير – سعيد العلكمي : نظمت الإدارة العامة للعلاقات الجامعية بجامعة الملك خالد، الأحد الماضي، جولة ترفيهية استكشافية لأكثر من 80 عضو هيئة التدريس، وموظفاً بالجامعة لمهرجان العسل الـ(7)، المقام هذه الأيام، بمحافظة رجال ألمع.

وأبدى عدد من الوفد المشارك سعادتهم بما شاهدوه من تنظيم لهذ المهرجان الذي ضم أكثر من (22) مشاركاً، عرضوا من خلاله منتجاتهم من العسل الصافي، المستخرج من أجود أنواع النحل المتغذي على النباتات والأزهارالطبيعية.
ورحب رئيس لجنة المهرجان علي الحياني، بوفد الجامعة الزائر للمهرجان، مثمناً هذه الخطوة التي تجير للجامعة لدعمها للمهرجان، وقال: “زيارة الجامعة كان لها دور إيجابي وكبير في إنجاح الفعاليات، كما أنها ستكون بمثابة الدافع الكبير لنا للمواصلة في تقديم كل ما من شأنه الرقي بالمهرجان “.
وطالب الحياني، مدير الجامعة عقد شراكة مجتمعية مع المهرجان، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستضيف للمهرجان الكثير في الأعوام المقبلة وتدفعه للأمام.
تضمنت الرحلة زيارة لقرية رجال التراثية، وكان في استقبالهم المشرف على تشغيل القرية إبراهيم مسفْر، الذي رحب بالوفد الزائر، وأخذهم في جولة تعريفية داخل مباني القرية، التي تتمتع بالعديد من الأقسام ذات الطابع التراثي الخاص بالمحافظة بشكل خاص، وعسير بشكل عام، كما أطلع الوفد على بعض العادات، والتقاليد التي اشتهرت بها محافظة رجال ألمع .
وأشاد دكتور الصيدلة بجامعة الملك خالد الدكتور خالد الأكحلي بفكرة الرحلة، وبتنظيم مهرجان العسل في المنطقة، وقال: “بحكم تخصصي، أطالب بالتنسيق بين الجامعة والقائمين على المهرجان بأن تكون هناك أبحاث علمية في إمكانية استخدامات العسل الطبية، التي يمكن تطويرها لتعطينا اكتشافات علمية جديدة”.
17323_76604

>

شاهد أيضاً

الويمني يناقش استعدادات الصيف مع ادارتي البيئة والمنتزهات ويوقع اتفاقية تعاون مع السلام السعودي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com