ورشة لتأهيل الشباب لسوق العمل بلجنة التنمية بشرورة

صحيفة عسير :حسن مشاري
استضافت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة شرورة بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد ورشة عمل تطويرية مكثفة لمدة يومين بمشاركة ٢٠ شاباً من المحافظة بهدف تحفيز وتأهيل الشباب لسوق العمل…
نقذها مدير المشروع ببرنامج بناء القدارات بمؤسسة الملك خالد الاستاذ ماهر ابو حجلة.
وبعد الافتتاح والتعارف وتقديم موجز عن السيرة الذاتية للاستاذ أبو حجلة قام بتعريف المشاركين بالهدف العام للورشة حيث تم التركيز في الجلسات التدريبية وعلى مدار يومين بتعريف المشروع، وتصنيفات المشاريع، والتعريف بالبيئة الداخلية والبيئة الخارجية للمشاريع، وأهمية تأسيس المشاريع على مستوى الفرد والمجتمع والدولة.

وكذلك تعرف المشاركون في اليوم الثاني على أسباب نجاح وتعثر المشاريع ، والتمييز بين الفكرة والفرصة، ومصادر أفكار المشاريع، وكيفية اختيار الفكرة من بين عدة أفكار، وتمكين الشباب من استخدام الأدوات التي تساعدهم على تحليل الأفكار واختيار أنسب فكرة تتناسب مع مهارات وخبرة صاحبها.

ومن خلال تمارين عمل المجوعات تمكن الشباب من خلالها استخدام تحليل “سوات” وتطبيقه على تحليل أفكار المشاريع .

وتعرف المشاركون على دراسة الجدوى الاقتصادية ومكوناتها، من دراسة السوق، والتسويق، والدراسة الفنية، والدراسة المالية، وقد أتاح أبو حجلة للمشاركين تقديم عروضهم المتعلقة بأفكار وفرص المشاريع التي توصلوا لها من خلال عمل المجموعات وتحليلها وتقيمها.

وفي ختام الورشة تم تقديم شهادة شكر وتقدير للاستاذ ماهر أبو حجلة على الجهد والعرض المشوق والأسلوب المحبب للشباب الذي اتبعه في تنفيذ الورشة
والتقاط الصور الجماعية بهذه المناسبة.

>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com