اختتام دورة “الأمن السيبراني” لمنسوبات التعليم بعسير

أبها – عبدالرحمن الشهري :

اخُتتمت بمركز التطوير المهني التعلمي ( بنات ) بخميس مشيط دورة تحت عنوان “الأمن السيبراني”، ضمن مشروع آفاق التعليمي ،والذي استمر لمدة يومين مستهدفاً جميع الفئات في التعليم بخميس مشيط .
وأوضحت المدربة للبرنامج الأستاذة :حنان الشهري أن الدورة هدفت إلى بيان أهمية “الأمن السيبراني” لجميع القطاعات الحكومية والخاصة ، حيث جرى تسليط الضوء على أبرز مفاهيمه ومصطلحاته مستعرضة أهم الإحصائيات والتوجهات العالمية في هذا المجال.
وتطرقت المدربة إلى شرح أبرز الدوافع وراء الهجمات السيبرانية وآليات تنفيذها وأكثر أنواعها شيوعًا وتدميرًا، ثم جرى تعريف المتدربات بالخطوات والإرشادات الأمنية المتعلقة بأساليب الحماية ضد هذه الهجمات لتصل في نهايتها إلى شرح الاستراتيجيات الأمنية ودور السياسات والإجراءات وإدارة المخاطر وتطبيق مفهوم الحماية الطبقية في حماية المنظمات وكيفية الاستفادة من الحلول التقنية وتأهيل الكفاءات البشرية لتطوير برنامج تكاملي وشامل لإدارة أمن المعلومات لدى الجهات الحكومية.
وأكدت الشهري على أهمية الأمن السيبراني وذلك من خلال إقامة الدورات والورش العلمية للإدارات الحكومية وموظفات التعليم وكافة شرائح المجتمع، وتعد إقامة هذه الدورة بداية لسلسلة من الدورات التي ستقيمها قريبا .>

شاهد أيضاً

رئيس جامعة بيشة يتفقد كليتي العلوم والآداب في بلقرن والنماص

صحيفة عسير – أماني ال رفده :  تفقد رئيس جامعة بيشة أ.د. محمد بن محسن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com