بالشراكة مع " توليب مول " في بيشة
 
مركز “فسيلة بر ” للإرشاد الأسري يفعل اليوم العالمي للمسنين تحت شعار “الرحلة إلى المساواة العمرية”

صحيفة عسير -هياء آل ظافر :

قام مركز “فسيلة بر ” للإرشاد الأسري بتفعيل اليوم العالمي للمسنين تحت شعار “الرحلة إلى المساواة العمرية” و ذلك بالشراكة المجتمعية مع توليب مول التجاري و قد تم تفعيل اليوم الاول من البرنامج يوم الجمعة الموافق ١٤٤١/٢/٥هـ بتوليب مول بينما تم تفعيله أيضاً في مركز “فسيلة بر ” للإرشاد الأسري يوم السبت الموافق ١٤٤١/٢/٦هـ.

حيث يعد اليوم العالمي لمسنين هو اليوم الذي احتفل فيه العالم في الأول من شهر اكتوبر/ تشرين الأول وذلك بهدف لفت الانتباه الى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمع وأثبتت قدرتها على مواصلة هذا العطاء،و توعية الناس باحتياجات المسنين وواجباتهم وكذلك توعيتهم بأهمية الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية للمسنين و توضيح التغيرات الجسدية والنفسية الطبيعية التي تحدث مع التقدم بالسن والأمراض الجسدية والنفسية التي يصاب المسنون بها اكثر من غيرهم من باقي الفئات العمرية المختلفة.

و من ضمن البرامج التي تم تفعيلها في مركز “فسيلة بر “للأرشاد الأسري وتوليب مول في اليوم العالمي للمسنين تم عمل ركن تعريفي باليوم العالمي للمسنين وتقديم محاضرة توعوية تثقيفية بعنوان “التوعية بأهمية الرعاية الصحية والنفسية للمسنين” و كذلك تقديم رسالة إلى المسن و توزيع كوبونات استشارات مجانية لمدة ستة أشهر “لذوي المسنين ” وكذلك توزيع كوبونات للإلعاب الترفيهية المجانية على زوار الركن من إدارة توليب مول و تنظيم ركن تقديم الضيافة.
وقد شارك في إعداد المعرض الخاص باليوم العالمي للمسنين كلاً من : الاستاذة / أمل القحطاني و الأستاذة /رزان الشهراني و كذلك الأستاذة/روان الشهراني، والاستاذة وجدان الهاجري ، واباستاذة منيرة الهاجري.

و من جانب كان هناك كلمة من تقديم مركز “فسيلة بر “للإرشاد الأسري متمثلةً بـالأستاذة/ أمل القحطاني حيث تحدثت قائله : إن كل ما يريده المسن من مجتمعه هو أن يمنحه الحب والاحترام والتقدير والكرامة، وتوفير الرعاية الصحية السليمة له، إذ يعتبر طول العمر إنجازاً من إنجازات الصحة العامة، وليس مسؤولية اجتماعية واقتصادية فقط. وفي هذا اليوم العالمي و أشارت بأنه لابد أن نتعهد جميعاً بضمان رفاه المسنين، والاستفادة من مشاركتهم الهادفة في تنمية المجتمع، كي نتمكن جميعاً من الاستفادة من معارفهم وخبراتهم.

كما اختتمت حديثها قائله علينا لأهتمام بالاحتياجات والتحديات الخاصة التي يواجهها المسن إضافةً الى إفساح المجال للمسنين للمساهمة التطوعية والإستفادة من خبراتهم في تطوير المجتمع وأن لا يقتصر الاهتمام بالمسنين باليوم العالمي فقط وأن المساهمة في تسهيل كل الاحتياجات الأزمه للمسنين وتوفير سبل الراحة لهم . في جميع الدوائر الحكومية عند مراجعتهم لهم أو الرعاية الصحية.>

شاهد أيضاً

مجلس إدارة “إيتاء” يعقد اجتماعه الثالث في 2024

صحيفة عسير – عبدالله آل جدران : عقد مجلس إدارة جمعية البر ببيشة “إيتاء” الاجتماع …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com