طلاب الخندق يتدربون على تثقيف الأقران

فواز الرويلي – الجوف

أقام مجمع الخندق التعليمي بهديب برنامجًا تدريبيًا في “تثقيف الأقران” بعنوان الطالب المدرب ، استهدف طلاب المرحلة الثانوية ، نفذه الأستاذ عبد الكريم بن سليمان الصخري ؛ تدرب من خلاله الطلاب على عددٍ من المحاور المهمة و المفاهيم الخاصة بتنمية المهارات التدريبية للطلاب و تعزيزها ، بالإضافة إلى تأهيلهم ليكونوا مدربين قادرين على تدريب أقرانهم و تثقيفهم .
فقد تنوعت محاور البرنامج التدريبي ما بين الجانب النظري و العملي و التي اشتملت على التعرف على مفهوم التدريب و مهارات المدرب و الأساسيات المهمة لتنفيذ البرامج ، كما تعرّف الطلاب من خلال البرنامج على خصائص التدريب ، و أركانه ومنها : المدرب ، المادة العلمية للبرنامج و العرض المناسب ، و البيئة التدريبية الملائمة ، بالإضافة إلى ثقافة المتدربين .
بعدها ناقش الصخري مع الطلاب عددًا من النقاط المهمة و اللازمة لتنفيذ الجلسات و البرامج التدريبية باستخدام الأساليب التدريبية الفعالة .
وفي ختام البرنامج قدم قائد المدرسة الأستاذ حامد بن ملحان الرويلي شكره و تقديره للأستاذ عبد الكريم الصخري على جهوده المبذولة في إقامة و تنفيذ البرنامج والذي كان له عظيم الأثر لدى الطلاب .

>

شاهد أيضاً

أمانة المدينة تواصل أعمالها في النظافة العامة وصيانة ومعالجة شبكة الطرق

صحيفة عسير _ المدينة المنورة تواصل الفرق الميدانية لأمانة منطقة المدينة المنورة أعمالها البلدية في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com