ادارة مكافحة مخدرات عسير تقيم معرض توعوي وتثقيفي

5

صحيفة عسير ـ محمد الأسمري :

أقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة عسير عدد من الجولات والزيارات التوعوية والتثقيفية من خلال عدد من الفعاليات والمعارض الإرشادية استهدفت فئة الشباب تضمنت تثقيفا واسعا حول خطر المخدرات وتأثيرها السلبي في حياه الأفراد.

وشملت شريحة واسعة من طلاب المدارس والكليات والمعاهد وبمشاركة من العقيد حسين بن ملفي القحطاني و المشرف العام على المعرض عبد العزيز الثوعي, أقيمت عدد من الزيارات بمحافظة محايل عسير شملت متوسطة الملك خالد, و المعهد الثانوي الصناعي, وشملت الفعاليات أيضاً نهائي البطولة الرياضية التي أقيمت بني الوكرة والأبطال وكلمة للداعية محمد الهاجري.
وشملت الفعاليات معارض توعوية عبارة عن لوحات توجيهية عن المخدرات ومجسمات تحكي تدرج الشاب في الانخراط في طريق المخدرات المظلم بداية من البوابة الأولى وهي “التدخين” ورفقاء السوء حتى الإدمان ثم الوصول إلى النهايات المأساوية وهي الانتحار أو المصحات النفسية أو السجن.
وتم توزيع نشرات ومطويات و بروشورات وعدد من الوسائط الرقمية عن التدخين والمخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع, ثم زيارة عيادة التدخين الملاصقة للمخيم والتي يشرف عليها د. طارق الفلقي .
ويهدف المعرض إلى التوعية بأضرار التدخين والمخدرات بجميع أنواعها, وإبراز الصور المشرقة لجهود رجال المخدرات والهيئة في التصدي لخطر المخدرات, وإيصال رسالة البرنامج ” شبابنا بلا مخدرات ” من خلال الوصول للفئة المستهدفة وأماكن ممارستهم لهواياتهم.
شارك في الفعاليات التي زارها أكثر من 600 شخص خلال ثلاثة أيام المكتب التعاوني لدعوه والارشاد بمحايل, و رجل الأعمال أحمد سعيد أبو حمامة الذي دعم البرنامج وأشرف عليه.
وتعتبر هذه الفعاليات إحدى أهم الفعاليات التنشيطية الهامة والتي يحتاجها الشباب في الوقت الراهن لتجنب وقوعهم براثن المخدرات وجحيمها.
2 1 3 4

 >

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com