في حالة نادرة جدا معالجه ثعبان من نوع كوبرا بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير

صحيفة عسير /يحيى مشافي /

في واحدة من الحالات النادره وصلت إلى العياده البيطريه بقسم الثروه الحيوانيه بفرع وزاره البيئه والمياه والزراعه بمنطقه عسير حالة نادرة عبارة عن ثعبان نوع كوبرا به جرح غائر تعود ملكيته لأحد المواطنين الذي أفاد بأنه سبق له مراجعه إحدى العيادات البيطريه الخاصه وتم عمل خياطه منذ شهرين ولم تتحسن الحاله .
وفي هذا اليوم الخميس الموافق ١٦ / ٣ / ١٤٤١ وصل المواطن ومعه الثعبان المصاب إلى العيادة البيطرية التابعة لفرع الوزارة بمنطقة عسير وفي الحال تم فحص الثعبان ووجد الجرح ينزف وتم التعامل مع الحاله من قبل الدكتور ايهاب السيد و الدكتور مرتضى احمد والطبيب البيطري هشام البلادي حيث قامو بتنظيف الجرح وإزاله الخيوط السابقه وازاله الاجزاء المتهتكه وإعادة خياطة الجرح ووضع مضاد حيوي على الجرح وتم توجيه صاحب الحاله بمتابعه استخدام المضاد الحيوي ومراجعه العياده لمتابعه الحاله .
من ناحية اخرى أشاد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير المهندس /غانم الحذعان بكفاءة الأطباء العاملين في قسم الثروة الحيوانية والعيادة البيطرية بالفرع وبإشراف مباشر من الدكتور /عبدالله بن سفر الشهراني وأثنى على فريق العمل وقدرتهم على التعامل مع الحالات الطارئة .

>

شاهد أيضاً

بـ 40 مليون دولار أمريكي.. مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لمنع حدوث المجاعة وسوء التغذية في اليمن

صحيفة عسير – غيثه آل فايز : وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com