قسم اللغة العربية بجامعة الملك خالد يتحرر من دورة الأكاديمي ويتفاعل مع الجمهور

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

 أقام قسم اللغة العربية بكلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ، وبحضور عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور يحيى الشريف ، إحتفال باليوم العالمي للغة العربية الخميس الماضي، بمجمع عسير مول .

ويأتي ذلك انطلاقا من تفاعل الجامعة مع الأيام العالمية ، والمناسبات المجتمعية والثقافية بوصفها مؤسسة تعليمية تكتنز طاقات علمية وإبداعية . وتنوعت فعاليات المهرجان بين مسابقات ترفيهية ، ودورات سريعة في الخط العربي ، وكتابة أسماء الزوار بخطوط مختلفة ، ومسابقات تلوين الحروف للأطفال ، بالإضافة إلى فيلم وثائقي عن اللغة العربية وانتشارها وإقبال العالم على تعلمها ، بالإضافة لتقديم هدايا وجوائز تم توزيعها على الأطفال .

وأوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتور ناصر آل قميشان أن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ، جاء بالشراكة بين الأنشطة الطلابية ، وقسم اللغة العربية ، وقال ” الاحتفال بهذا اليوم كان عبر مرحلتين الأولى : محاضرات علمية ، وثقافية تكشف براعة العربية ، وإعجازها وتاريخها ومكانتها بين اللغات ، تمت هذه المرحلة في الجامعة ، والثانية كانت : مهرجان الخط العربي في سوق عسير مول ، حيث يهدف إلى ترسيخ الهوية وتعزيز العربية بوصف الحرف العربي جزء منها حيث يبين شيئا من جماليات العربية وفنها الرفيع ، وكان الحرص على الوصول لمكونات الأسرة أطفال وكبارا رجالا ونساء ، وبمشاركة مجموعة من خطاطي الجامعة من الطلاب وعدد من خطاطي المنطقة” .

من جهته كشف رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بكلية العلوم الإنسانية الدكتور عبدالرحمن بن حسن المحسني أن الفعالية هي ألأولى التي يتحرر فيها قسم اللغة العربية من قيوده الأكاديمية ليتفاعل مع الجمهور ، ويقدم العربية لهم دون حواجز ، وقال ” كنا نتوجس من الحضور ، ولكننا شاهدنا تفاعل كبير، وغير متوقع “. كما بين تفاعل الأطفال ، والكبار مع الحرف العربي الذي يؤمل بأنه سيبقى .   وأضاف ” برغم من زحف اللغات الأخرى ، إلا أِنآ لمسنا إرتباط الأطفال بهذا الحرف وجدانياً وروحياً ” .

imageimageimage

>

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة عسير يطلع على مراحل تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه المجددة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com