“تحول ثلاث مزارع الى الزراعة العضوية في منطقة عسير”

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

اختتم فريق العمل القادم من إدارة الإنتاج العضوي بوزارة البيئة والمياه والزراعة زيارته لعدد من المزارع في منطقة عسير والتي ابدى ملاّكها رغبتهم في التحول للزراعة العضوية. وقام الفريق يرافقهم كل من الفني الزراعي خالد محمد عسيري وجوهر مبارك من فرع الوزارة بعسير بزيارة لثلاث مزارع لإنتاج الخضار والبن والمانجو في كل من روضان السليل وتهامة قحطان وتنومة. وتجول الوفد في المزارع الثلاث وابدى ارائه وملاحظاته ليتم تحويل هذه المزارع الى مزارع عضوية بشكل يحقق الاهداف المرجوة.
يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة وضعت رؤية مستقبلية لبرنامج الزراعة العضوية, والتي أقرها مجلس الوزراء وتضمنت خمسة أهداف تمثلت في إنتاج الغذاء الآمن ذي الجودة العالية، المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، المحافظة على مياه الري وترشيد استهلاكها، رفع مستوى الإنتاج العضوي، ودعم الإنتاج الزراعي العضوي.
وترتكز سياسة الزراعة العضوية على عدة نشاطات، من أهمها تقديم الدعم المالي المباشر وغير المباشر إلى المزارع العضوية وتحت التحول، وتبني دعم الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بالزراعة والإنتاج العضوي، وأيضا تعزيز الدور الرقابي للسلطة المختصة، لحماية القطاع من أي ممارسات خاطئة.

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com