15 مليون تطور ٣ قرى تراثية بظهران الجنوب وعرض تنقيب وتصور جرش على أمير عسير

ظهران الجنوب ـــ سالم عروي

تستعد بلدية ظهران الجنوب بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار لتأهيل وتطوير قرية الحوزة التراثية بجانب قريتين تراثيتين في المحافظة، بقيمة 15 مليون ريال، فيما اتفقت البلدية وفرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة عسير على تسريع وتيرة العمل لإنجاز تطوير وتأهيل السوق الشعبي الذي يجري العمل فيه حالياً بتكلفة 8 ملايين ريال من خلال البلدية، لاحتضان إحدى فعاليات ملتقى التراث العمراني السنوي الذي سيقام في عسير بنسخته القادمة.

وأطلع مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة المهندس محمد العمرة على خطوات تنفيذ تلك المشاريع خلال زيارته إلى محافظة ظهران الجنوب، ضمن جولاته التي شملت محافظتي أحد رفيدة وسراة عبيدة أيضاً، برفقة عميد كلية الهندسة بجامعة الملك خالد رئيس مركز الأمير سلطان للسياحة والبيئة د حسين بن مانع الوادعي وعوض القحطاني من الهيئة.

ووقف العمرة في جولاته الثلاثة على سير خطة عمل الفريق الفني الذي ينقب حالياً في موقع جرش التاريخي بمحافظة أحد رفيدة برئاسة مدير عام المتاحف بالهيئة الدكتور عوض الزهراني، متفقاً مع الفريق على عرض ما يتم استخراجه وتصور تطوير الموقع خلال أسبوعين على أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وفي ختام الجولات، تفقد العمرة قريتي آل عابس وآل حصوصة الأثريتين، بجانب بعض المنتزهات الطبيعية، ومتحف بن معتق، معلناً عن استقطاب مستشار للأشراف على عروض المتحف وباقي متاحف المنطقة.

وأوضح العمرة أن تلك الجولات تأتي ضمن توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان لإنجاح مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام”، منها مواصلة تأهيل وتطوير القرى التراثية والعناية بالمواقع الأثرية والمتاحف الخاصة والعامة والمتنزهات الطبيعية وكل ما يتعلق بالسياحة والآثار، مشيداً بالوقت ذاته بتعاون كافة الشركاء في مقدمتهم الأمانة وبلدياتها بالمنطقة.

 

 >

شاهد أيضاً

التحالف: تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 165 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية تنفيذ 41 عملية استهداف لآليات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com