بيئة عسير وهيئة الغذاء والدواء تنظمان ورشة عمل توعوية لمربي الماشية

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، ورشة عمل توعوية بعنوان “الحملة التوعوية لمربي الماشية” بحضور عدد من مربي الماشية بالمنطقة، وذلك بمقر فرع الوزارة بعسير.
بدأت الورشة التي حضرها سعادة مدير القطاع الجنوبي بالهيئة العامة للغذاء والدواء هشام بن أحمد القريني بالإضافة الى أحمد بن مسعود الحقوي رئيس قسم تفتيش الغذاء والمبيدات ومديش بن يحيى البجوي أخصائي اول وقاية نبات بكلمة ترحيبيه لمدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في عسير المهندس غانم الجذعان القاها نيابة عنه نائب مدير عام الفرع المهندس محمد محسن عسيري . ثم بدأت فعاليات الورشة بمحاضرة قدمها الدكتور عبداله الطيبان من فرع الوزارة تحدث فيها عن اهمية سلامة الغذاء المقدم للماشية والية الطرق المثلى للتأكد من جودته وطرق تخزينه, تلى ذلك عدة محاضرات قدمها كل من عبدالاله النجيمي وعبدالله السحيباني وعبدالله الختارشه من هيئة الغذاء والدواء اوضحوا فيها الدور الرقابي للهيئة على مزارع الأعلاف والمواصفات القياسية الخاصة بالأعلاف ودور الهيئة في تسجيل المنشآت ومنتجات الأعلاف وخطط الرصد وسحب عينات الأعلاف المصنعة والمضافات العلفية, بالإضافة إلى التعريف بدور الهيئة الرقابي على الأدوية البيطرية والمعايير الحديثة في تكوين علائق الماشية ونتائج بعض التجارب العملية للتغذية على الأعلاف المركبة والجدوى الاقتصادية للأعلاف المركبة. واختتمت الوشة بفتح باب النقاش مع مربي الماشية الذين قدموا استفساراتهم وملاحظاتهم.
تأتي هذه الورشة ضمن عدة برامج تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة مع الجهات الحكومية والهيئات لتوعية المزارعين ومربي المواشي وإطلاعهم على الخدمات التي تقدمها لهم تلك الجهات.

>

شاهد أيضاً

” أم سطام ” أول سيدة تفتح مكتب عقار في بيشة

صحيفة عسير – سعيده آل ناصر :  افتتحت سيدة الأعمال رسماء الشمراني ” أم سطام …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com