مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية ترعى افتتاح مشاريع مدرسة الإبتدائية الثانية عشر ببيشة

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – أمل الصاري :

بحضور مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية بنات الاستاذة/ فاطمة سعيد ال فيصل الشهراني وكذلك بحضور مشرفة التربية الفنية الاستاذة/رفيعة البيشي ،و مساعدة مديرة مكتب الوسط الأستاذة/ ثمراء القرني، افتتحت الابتدائية الثانية عشر بمحافظة بيشة معرض التربية الفنية لإختتام أعمال ومشاريع الفصل الدراسي الأول لعام ١٤٤١ هـ تحت عنوان “بصمة ابداع” و مشروع “قديمك نديمك”.
وقد بدأت الزيارة بجولة وتفقد المرافق و الاطلاع على الأعمال ،ومن خلال هذه الجولة تم زيارة المعرض ،حيث رحبت معلمة اللغة العربية الأستاذة “هدى عجيب” بالحضور ، و بدأت بالتعريف بمشروعها ” قديمك جديدك” ،حيث يهدف هذا المشروع إلى الاستفادة من الملابس القديمة و إعادة تدويرها ،و تنمية فكر الطالبة وتحفيز الابداع بداخلها ومساعدتها على الابتكار ،حيث عرفت بركنها وشرحت أهم الأعمال التي تم إنجازها، كما تحدثت عن كتاب من تأليفها بمسمى ” قالت جدتي”و وزعت منه نسخة على الحضور .

وقالت “عجيب” تم جمع الملابس القديمة. بالتعاون و الشراكة مع أولياء أمور الطالبات ،وفرزها وتغييرها الى شكل جمالي و لوحات فنية و شنط يمكن الاستفادة منها مرةً أخرى.

وقد شكرت الأستاذة/ هدى عجيب في نهاية حديثها ،كل من ساندها بدروع شكر و تقدير ،حيث بدأت بقائدة المدرسة الداعمة الأولى لكل إنجاز ولزميلاتها المشاركات في المعرض.

ومن جانب شاركت المعلمة غزيل محمد ال عوير بدورها مع طالباتها في معرض “انتاجي من ابداعي” ،حيث عرفت بمشاريع الطالبات و دورهن في تفعيل المناسبات العالمية وترجمتها بطريقة فنية ،وذلك لما للجانب الفني من دور ورسالة سامية.
وقد قامت “آل عوير “بعرض أعمال الطالبات في اعادة تدوير الخامات و فن الكولاج و الديكوباج و الخزف والطباعة على القماش وصناعة الاكسسوارات ،كما تحدثت عن بعض أعمالها الخاصه .

ثم شاركت معلمة الفنية الفنانة التشكيلية
الأستاذة/ فاطمة العمودي ،وعرفت بمشاريع طالباتها وأعمالها الخاصة في الفن الرقمي و التدوير ،من خلال اضافة الخامات للأقمشة التي تم اعادة تدويرها بإستخدام ألوان الأكريلك و الجلد و الطباعة والزخارف الهندسية والورق مع الأقمشة.

وقد أبدت الأستاذة/ فاطمة سعيد إعجابها الشديد في اركان المعرض ،و بمخرجات الطالبات الفنية وأشادت بالمعلمات المشاركات على هذا الكم من الأعمال و الابداع فيها .

وقالت “الفيصل”يجب أن تظهر هذه الأعمال الفنية على مستوى عالي ،وأن يشارك المجتمع في تعلم هذه الفنون واستغلال الخامات ،من خلال الشراكة مع المجتمع و الحي المتعلم.
و أكدت بضرورة دعم الطالبات الموهوبات ،و حثهن على المشاركة في المسابقات الداخلية و الدولية.
وقد إطلعت الأستاذة/ فاطمة على سجلات انجاز المعلمات و وقعت عليها بعد كتابة الكلمات التحفيزيه هي و المشرفات الحاضرات.

وفي الختام شكرت الأستاذة/ فاطمة ال فيصل قائدة المدرسة الأستاذة/نورة الشهراني و المعلمات المنظمات للمعرض على جهودهن المميزة بشهادات شكر وتقدير ،كما قدمت الأستاذة/ سميحة الغامدي و زميلاتها المعلمات باقات ورد على كمية الابداع التي قدمت في هذا المعرض

وقد شكرت مشرفة التربية الفنية الأستاذة/ رفيعة البيشي معلمات التربية الفنية المنظمات للمعرض وأشادت بجهودهن بشهادات شكر و هدايا رمزية. وأكدت على دور الفن و أهميته في جميع المجالات، كما قدمت قائدة المدرسة الأستاذة/ نورة الشهراني شهادة شكر و تقدير لقائدة الإبتدائية الأولى الفنانة التشكيلية الأستاذة/ أمل الصاري لدعمها للطالبات الفنانات في المرحلة الابتدائية و إشراكهن في المعارض و المناسبات الخاصة.

>

شاهد أيضاً

إلى رفقاء المهنة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com