الجذعان يجتمع مع مجلس الجمعيات التعاونية ويلتقي خبراء مشروع تطوير وتنمية التركيبة المحصولية

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

عقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير المهندس غانم الجذعان بمقر الفرع صباح اليوم اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة الدكتور عبدالله بن سعيد بن كدمان ورؤساء الجمعيات التعاونية المكلفة بتنفيذ مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار بمنطقة عسير وبحضور ومشاركة مدير إدارة الزراعة بفرع الوزارة المهندس علي سلطان ال عبدالرحمن والمشرف العام على اعمال المبادرة بالمنطقة المهندس عبدالله أبو دبيل ومدير مكتب الوزارة بأبها المهندس عبدالله الويمني وعدد من المختصين , وبدأ الاجتماع بكلمة للجذعان رحب فيها بالحضور وأكد حرصه على نجاح عمل الجمعيات في تنفيذ أعمال المبادرة لتحقق اهدافها. بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الجمعيات الدكتور عبدالله بن كدمان كلمة قدم فيها شكره لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير على دعمها المتواصل لعمل الجمعيات التعاونية ، مستعرضاً ما حققته هذه الجمعيات في المرحلة التمهيدية وابرز التحديات التي تواجهها. بعد ذلك بدأت مناقشة جدول أعمال الاجتماع والتي كان من أبرزها تحديد مسئوليات كل جمعية ونطاق عملها, وتحديد مواعيد بدأ تنفيذ التأهيل في المرحلة الأولى لمبادرة تأهيل المدرجات الزراعية ووقت تنفيذها ووجوب إتباع المواصفات لضمان جودة العمل. كما تم ايضا مناقشة مهام المشرفين الميدانيين ومهام المشرف العام .
من جهة ثانية التقى المهندس الجذعان كلاً من الدكتور حامد يوسف راضي والدكتور محمد احمد الدهان, خبراء المحاصيل الزراعية الذين تم تكليفهم من وزارة البيئة والمياه والزراعة وفق مشروع دراسة وتطوير وتنمية التركيبة المحصولية لمناطق المملكة (المرحلة الاولى).
وأبدى الجذعان سعادته بعمل الفريق وأهميته لتحديد المحاصيل الواعدة والمحاصيل المنتشرة في المنطقة خصوصاً وأن منطقة عسير تحظى بتنوع جغرافي مختلف يجعل منها موطناً لأنواع مختلفة من النباتات والمحاصيل الزراعية المختلفة والتي تشكل امتيازا نسبيا لمنطقة عسير مثل البن العربي ، الفراولة ، الزيتون ، الرمان ، العنب ، التين والمحاصيل الحقلية .

>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com