صحة عسير تغلق مجمعين طبيين خاصيّن

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير ممثلة بإدارة الالتزام عدداً من القرارات الصادرة من لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة وذلك بإغلاق عدد ٢ مجمعات طبية خاصة وعدد ٢ تخصص إضافي في منشآت أخرى أحدهما زراعة الأسنان والآخر فحص العمالة وذلك لارتكابها العديد من المخالفات المتكررة من أبرزها انتهاء الترخيص ، ونقص بالكوادر الطبية والتجهيزات وغيرها من المخالفات .

وأشارت صحة عسير إلى أنه تم الإغلاق تحفظياً حتى يتم تلافي جميع الملاحظات ، ويأتي هذا الإجراء وتنفيذه حرصاً على سلامة المستفيدين من الخدمات الصحية في القطاع الخاص من مواطنين ومقيمين وتطبيق الأنظمة والتعليمات.

من جانب آخر نفذ فريق الالتزام بـ‫صحة عسير‬ حملة رقابية بهدف التأكد من توفر الأدوية والالتزام بعدم صرف المضاد الحيوي بدون وصفة طبية في عدد من الصيدليات ، حيث تم بعد انتهاء الأسبوع الثاني من الحملة الرقابية ، زيارة أكثر من(١٧٢)صيدلية في منطقة عسير وضبط مخالفتين عدم توفر دواء، و صرف مضاد حيوي بدون وصفة طبية، و ( ٢٣ ) مخالفة أخرى.

وبينت صحة عسير أنه سيتم إحالة المنشآت المخالفة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة لتطبيق العقوبات حسب الأنظمة الصحية المتبعة،ولا تزال الحملة الرقابية مستمرة.>

شاهد أيضاً

بمشاركة 14 جناحاً توعوياً
 
“صحة الرياض” تُقيم ملتقى الإرشاد الصحي بـ”تقنية البنات”

صحيفة عسير – امل البشير نظّمت “صحة الرياض” وبالتعاون مع كلية التقنية التطبيقية للبنات ملتقى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com