محاضرة عن مشكلات المراهقة بين المنزل و المدرسة

 

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

أقام المركز التخصصي للطب النفسي وبالتعاون مع غرفة جازان التجارية مساء يوم السبت الموافق 1 فبراير 2020 محاضرة بعنوان مشكلات المراهقة بين المنزل والمدرسة قدمها الدكتور محمد عبدالقادر “اخصائي علم نفس اكلينيكي” .

حيث تحدث الدكتور عن أبرز مشكلات المراهقة السلوكية و النفسية، ومنها: إدمان التكنولوجيا و الأجهزة الإلكترونية، التحدي و العناد، العصبي وحدة الطباع، عدم احترام وتقبل أراء الوالدين، تقلب المزاج و المبالغة في المشاعر ، المشكلات الأخلاقية و الجنسية، مشكلات التعاطي و الإدمان، مشكلات التنمر و جماعة الأقران ، مشكلات متعلقة بالدين و التطرف ، مشكلات الدراسة و التحصيل الأكاديمي .

كما ناقش القواعد العشر في مواجهة مشكلات المراهقة : التمهيد المسبق، حدود واضحة في التربية والتوجيه، الصداقة و الاحتواء، الثقة مع عدم الاستبعاد، جماعة الأقران، شغل وقت الفراغ، وضع الأهداف، المسئولية، الدين ، والدعم.

بنهاية المحاضرة مداخلة الدكتور رشاد السنوسي “استشاري الطب النفسي” ذكر أمثلة من واقع عيادته النفسية وابرز الحلول المناسبة وحسن التصرف مع الابن المراهق وامثلة من عهد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كالشاب الذي اتاه يستأذنه بالزنا وكيف تفهم رسول الله رغبته واحتواه بالحب والشفقة، بمنطق الإقناع العقلي أرجعه إلى طريق العفة والاستقامة، حتى أصبح رافضا للرذيلة، كارها لها .

حيث تفاعل الحضور بالنقاش وطرح الاستفسارات، بلغ عددهم (210) من النساء والرجال، تتم هذه المحاضرات شهريا على مدار السنة، اختتم د. رشاد السنوسي بالشكر الجزيل للمنظمين للإدارة وقسم العلاقات العامة بالغرفة التجارية بجازان.

>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com