شطر الطالبات بجامعة الملك خالد يحتفل بانضمام دفعة من الطالبات الصم

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

احتفلت جامعة الملك خالد ممثلة بكلية مجتمع خميس مشيط شطر الطالبات، ومركز الأشخاص ذوي الإعاقة بشطر الطالبات بانضمام دفعة من الطالبات الصم البالغ عددهن 35 طالبة، وذلك بمسرح كلية مجتمع خميس مشيط.

ورحبت مساعدة عميد كلية المجتمع الدكتورة أمل آل مشيط بالطالبات، وحثتهن على الجد والاجتهاد، كما عرفتهن بالموظفات المسؤولات عن الأنشطة والإرشاد الأكاديمي والممرضات، وكذلك التنظيمات التي يجب اتباعها للطالبة الجامعية.

وأكدت آل مشيط أن جميع المكاتب مفتوحة للطالبات الصم في حال واجهتهن مشكلة من أي نوع، وكشفت أن الكلية وجهت بأن تكون لهن الأولوية في جميع مرافق الكلية مثل المكتبة، المواصلات، الكافتيريا، ومعامل الحاسب الآلي.

وضمن الاحتفال ألقت مساعدة المشرف على مركز الأشخاص ذوي الإعاقة بشطر الطالبات (التابع لعمادة شؤون الطلاب) الدكتورة سيرين البكري كلمتها حيث هنأت الطالبات الصم على الانضمام لجامعة الملك خالد، وحثتهن على التسجيل في المركز حتى يتمكنَ من الاستفادة من خدمات المركز والتي تشمل الدعم الإرشادي والتوجيهي والأكاديمي للطالبات، وتسهيل دمج الطالبات ذوي الإعاقات مع الطالبات الأخريات في المجتمع الجامعي، كما يساعد في إشراكهن في المناسبات الجامعية المختلفة، ومتابعة أي إشكالات في القبول والتسجيل والجداول، مؤكدة استعداد المركز لتقديم كامل الدعم لهذه الفئة الغالية.>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com