أمانة عسير تقود 587 زيارة تفتيشية مفاجئة كشفت 300 مخالفة صحية ومهنية

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

ضبطت أمانة منطقة عسير نحو ٣٠٠ مخالفة صحية ومهنية بعد القيام بجولات رقابية مفاجئة ، على الأسواق بمدينة أبها و التي استهدفت المنشآت التجارية وذلك في إطار أهداف الامانة لضمان صحة وسلامة المستهلك .

ونفذ مراقبو ومفتشو الأمانة يرافقهم القسم النسوي حملات ميدانية مفاجئة خلال الأسبوع الماضي ، على الأسواق خصوصا في نطاق البلديات الفرعية و شملت بلديات سلطان ، و طبب ، و مربة ، و الشعف ، والسودة حيث بلغت جملة الجولات 587 ضبط خلالها 299 مخالفة.

وأفاد مدير عام الرخص والرقابة الشاملة في أمانة عسير الدكتور محمد العاوي، أن أعمال الرقابة أعدت ونفذت 587 جولة تفتيشية وضبطت 299 مخالفة إلى جانب تنفيذ 8 إزالات على المخالفين.

وأشار إلى أنه تم رصد و إدخال بيانات وأسماء المخالفين في قاعدة بيانات الأمانة ويشمل ذلك المنشآت التجارية والمباني و ذلك لتوثيق الزيارات الميدانية وفق النماذج المعتمدة.

منوها إلى أن توجيهات أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي تشدد على سرعة إنجاز المعاملات وملاحقة كافة انواع التجاوزات واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها

وزاد على ذلك بأن المخالفات المرصودة على المنشآت المخالفة تمثلت في تدني مستوى النظافة العامة ، وسوء تداول وتخزين الأطعمة، و اعتراض العمالة لمهام المراقبين الصحيين، فضلا عن مخالفات انتهاء التراخيص وعدم الالتزام بالاشتراطات المحددة في الجوانب الصحية والمهنية.>

شاهد أيضاً

مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بعسير يلتقي مفوض الإفتاء بالمنطقة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي التقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com