برعاية سمو أمير منطقة عسير تنطلق الورشة الدولية للحدائق والطرق النموذجية اليوم

عبدالله ال شعيب – ابها

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود – أمير منطقة عسير – و رئيس هيئة تطوير منطقة عسير، تنطلق ورشة العمل الدولية للحدائق والطرق النموذجية اليوم والتي تستمر على مدار يومين متتاليين و ذلك يومي 26، 27 فبراير 2020 م ، و التي تنظمها أمانة منطقة عسير .
و أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي إلى أهمية الاهتمام و العناية بالحدائق و الطرق النموذجية و التي تعد من بين محاور تحسين المشهد الحضري بمدينة أبها و ذلك نتيجة ما تتميز به المنطقة من ظروف طبيعية وبيئية جعلت حدائق ومتنزهات عسير مقصد سياحي , وترفيهي مميز .
مؤكدا على ان فكرة الطرق كفراغات حضرية و ليست فقط مسارات للحركة .
مؤكدا بأن محور الحدائق النموذجية يضم نحو 22 مشروع بينما يضم محور الطرق النموذجية 29 مشروعا .
وعن خطة تحسين المشهد الحضري في منطقة عسير, أكد الدكتور وليد الحميدي بأن الخطة وإعلان أعمالها ووقتها بدأت منذ عام 2019 م بتوجيه من سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز و بمشاركة عدد من المتخصصين والقيادات الهندسية, للعمل على معالجة وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة .
مشيراً إلى أن خطة تحسين المشهد الحضري تستهدف تطوير النسق العمراني و تأهيل مواقع التراث العمراني و تحسين الخدمات البلدية .
مؤكدا أن ورشة العمل ستتطرق الى مشاريع الحدائق العامة , والمواقع الطبيعية, ومنهجية العمل بالمشاريع والاسس , والمعايير التصميمية التي تمت مراعاتها لتتناسب مع المنطقة , عوضا عن التوصيف العام لمواقع المشاريع التي سيتم عرضها بالورشة الدولية , وعرض عدد من النماذج للأفكار التصميمية .
منبها في الوقت ذاته الى ان هذه الورشة تأتي ضمن مجموعة ورش عمل نظمتها الأمانة لإعداد خطط محاور مبادرة تحسين المشهد الحضري و التي جاءت في اطار خطط وزارة الشؤون البلدية و القروية للحفاظ على الهوية العمرانية و تحسين المشهد الحضري بمدن و قرى المملكة من خلال الالتزام بالاستراتيجية العمرانية الوطنية و تحقيقا للأهداف التي يتبناها القطاع البلدي ضمن برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية المملكة 2030.>

شاهد أيضاً

مزاد الجنوب في نسخته الثالثة يختتم بـ” الحوار الذهبي “

صحيفة عسير – تقرير – حنيف آل ثعيل : اختتم أمس كرنفال مزاد الجنوب في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com