وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى الأوقاف التعريفي

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

رعت وكيلة ‫جامعة الملك خالد لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة أمس الثلاثاء ملتقى الأوقاف التعريفي تحت شعار “مسيرة وقف لا يتوقف” وذلك للشطر النسائي بمسرح كلية العلوم – طريق الملك عبدالله.

وأوضحت الدكتورة أبوملحة أن تنظيم هذا الملتقى يسعى لنشر ثقافة الوعي بين منسوبات الجامعة والتعريف بالأوقاف الداعمة للبحث العلمي والاقتصاد المعرفي والتنمية المستدامة وذلك من خلال تعزيز التنافسية والشراكة والمسؤولية المجتمعية، ويهدف إلى استقطاب شراكة متنوعة من الداعمين وتنمية الاستثمار النوعي المستدام والتميز في الأداء الإداري والمالي للوقف بالإضافة إلى تطوير شراكة فعالة مع قطاعات المجتمع المختلفة ودعم ابتكارات البحوث العلمية النوعية لتحقيق اقتصاد المعرفة.

من جهتها قدمت أستاذ الفقه وأصوله المساعد بكلية الشريعة وأصول الدين الدكتورة سلطانة المشيقح لمحة موجزة ومختصرة عن معنى الوقف وأهميته في الإسلام، وأبوابه الكثيرة وجوانبه المتعددة والتي من بينها الجانب التعليمي والجانب الصحي.

فيما ذكرت وكيلة عمادة القبول والتسجيل الدكتورة حنان السعيدي أن أوقاف التعليم أفضل ما يتم تقديمه للمجتمعات، كما أن وقف التعليم يعتبر بديلاً اقتصاديًّا يحقق استمرار هذه المؤسسات في أداء أدوارها وأنشطتها المُختلفة.

من جهتها أكدت وكيلة كلية التربية ومنسقة الملتقى الأستاذة عائشة فايع أن الأوقاف في جامعة الملك خالد حديثة نسبيًّا وتحتاج إلى دعم مادي ومعنوي وهي تفتح أبوابها في استقبال جميع أنواع الدعم.

وفي ختام الملتقى كُرم كل من ساهم في نجاح المُلتقى من منسوبات وطالبات.>

شاهد أيضاً

تعليم عسير ومنشآت تطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالبا وطالبة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي انطلقت ، أعمال سوق روّاد الأعمال ضمن برنامج “رائد أعمال …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com