“الأمن العام”: سيارات نقل البضائع والمواد التموينية مستثناة من قرار منع التنقل بين المناطق والدخول للمدن الثلاث

صحيفة عسير ــ متابعات

أوضح المتحدث الرسمي للأمن العام أنه استناداً لأمر منع التجول ومنع التنقل بين مناطق المملكة الـ13؛ للحد من انتشار فيروس “كورونا” الجديد، فقد لوحظ أن بعض سائقي سيارات نقل البضائع والمواد التموينية يحجم عن الدخول للمدن الرئيسية، ونقل البضائع أثناء فترة الحد من التجول؛ خوفاً من العقوبة.

وأبان أنه بدراسة بعض الحالات في مواقع مواقف الشاحنات اتضح عدم وصول الرسالة من الملاك للسائقين بشكل واضح وبلغاتهم، على الرغم من أن الأمر الملكي قد استثنى من منع التجول منسوبي القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

وقال إنه سبق وأن حددت وزارة الداخلية هذه القطاعات بأحد عشر قطاعاً تم الإعلان عنها في وقت سابق، ومن ضمن هذه القطاعات العاملون في نقل المواد التموينية والغذائية والخضراوات والفواكه، بما يضمن عدم انقطاع سلسلة الإمداد والتموين لجميع مدن ومناطق المملكة أثناء وقت المنع.
وأهاب المتحدث بمنسوبي هذه القطاعات بإبلاغ العاملين لديهم بهذه الاستثناءات بما يضمن إيصال الرسالة بشكل واضح وجلي؛ لكون معظم العاملين في أعمال نقل وإيصال البضائع يتحدثون بلغات مختلفة.

وأكد أن السماح بالدخول للمدن والخروج منها للسيارات الموضحة أعلاه دون الحاجة إلى تصريح، وأن الهدف من الإجراءات الاحترازية هو الحد من التجمعات؛ لمنع انتشار الفيروس والقضاء عليه.>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com