صحة بيشة ممثلةً بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي تستقبل ٩٩٦بلاغاً إسعافياً بغرفة العمليات

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

استقبلت غرفة العمليات بإدارة الطواري والكوارث والنقل الاسعافي بصحة بيشة من الأربع محافظات التابعة لصحة بيشة ٩٩٦بلاغاً إسعافياً طارئاً.

وتعمل إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي على استقبال جميع البلاغات الطارئة من الجهات الحكومية ذات العلاقة والمستشفيات والمراكز الصحية لمواجهة حالات الطوارئ والكوارث العامة ودعم الموقع بالكوادر الطبية وسيارات الإسعاف.

كما تقف على حالات الطوارئ والكوارث والحوادث المرورية الكبرى والحرائق والانهيارات وانقطاع الكهرباء عن المرافق الصحية، وإعلان حالات الطوارئ في المستشفيات عند الحاجة، وكذلك مساندة الهلال الأحمر بسيارات الإسعاف، والإشراف على المراكز الطبية الميدانية في حالات كوارث السيول، والإشراف على تجارب الطوارئ الافتراضية بالمستشفيات والمراكز الصحية بهدف التدريب ورفع الجاهزية لمواجهة حالات الطوارئ، ومتابعة تحركات النقل الإسعافي في المستشفيات والمراكز الصحية على مدار الساعة.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة حزام القحطاني بأن البلاغات الواردة من الجهات ذات العلاقة تتعامل معها غرفة العمليات بالإدارة على مدار ال ٢٤ساعة بكل احترافية حسب الحالات الواردة من حيث خطورتها.

وان من مهامها أيضاً متابعة وتحضير مراكز النقل الإسعافي عبر اللاسلكي، ومباشرة ودعم الحوادث من قبل الإسعاف المركزي، نهايتاً بالتنسيق المستمر مع عمليات الوزارة على مدار الساعة.>

شاهد أيضاً

ثانوية عبدالله بن مسعود ببيشة تودع ” علي القرني ” طالبًا وتستقبله رائدًا للفضاء

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادر الطالب علي القرني مدرسة عبدالله بن مسعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com