“الوزراء” يقر نموذجاً استرشادياً لقدوم الحجاج والمعتمرين من الدول المستهدفة بخدمة “طريق مكة”

صحيفة عسير ــ متابعات

وافق مجلس الوزراء على نموذج استرشادي لاتفاقية تعاون في مجال قدوم الحجاج والمعتمرين بين حكومة المملكة والدول المستهدفة للاستفادة من خدمة “طريق مكة”، وتفويض وزير الداخلية بالتباحث مع السلطات المختصة في الدول المستهدفة في شأن مشروع الاتفاقية المشار إليها، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما وافق المجلس، خلال جلسته عبر الاتصال المرئي اليوم (الثلاثاء)، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، على توقيع مذكرات تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية في مجالات تطوير مشروعات الطاقة المتجددة، ودراسة فرص الاستثمار في قطاعي التكرير والبتروكيماويات، وقطاع الثروة المعدنية.

وأقر المجلس تعديل قراره رقم 519 وتاريخ 19 / 8 / 1438هـ، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، ومفوضية الرقابة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال تبادل المعلومات الفنية والتعاون في الشؤون التنظيمية للأمان النووي.

وقرر خلال جلسته استثناء الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من الأحكام المنصوص عليها في الفقرة ( 3 ) من المادة 76، والفقرة الأولى من المادة 133 من نظام الشركات، وذلك بالسماح لجمعيتها العامة غير العادية بتضمين النظام الأساس للشركة عدد من الأحكام الموضحة تفصيلاً بالقرار.

وكذلك قرر المجلس تعديل المادة (الرابعة والسبعين) من نظام التنفيذ الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 53) وتاريخ 13 / 8 / 1433هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار، وإلغاء المادة (الخامسة والسبعين) من النظام.>

شاهد أيضاً

بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة وهيئتي تطوير عسير وتنمية الصادرات
 
غرفة أبها تدشن معرض الصناعة في عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئتي تطوير منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com