“الصندوق الصناعي” يطلق 3 مبادرات إضافية جديدة لدعم القطاع

صحيفة عسير ــ متابعات

أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودي، اليوم (الأربعاء)، ثلاث مبادرات إضافية جديدة لدعم القطاع الخاص الصناعي لمواجهة الآثار السلبية لفايروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح الصندوق أن المبادرات تشمل تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض العملاء من المشاريع المتوسطة التي تحل أقساطها في عام 2020، وطرح منتج تمويلي جديد لدعم جميع الشركات المصنعة للمستلزمات الطبية والأدوية لشراء المواد الخام، ومبادرة خط تسهيلات ائتماني لدعم التكاليف التشغيلية لعملاء الصندوق المؤهلين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا السياق، قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، إن الوزارة تعمل في منظومة الصناعة والتعدين بشكل عام على استمرار تقديم مبادرات داعمة للقطاع الخاص مع الصندوق الصناعي، فضلا عن اعتماد مجموعة من السياسات فيما يخص جانب الحماية والتشجيع وحل المعوقات.

يُذكر أن الحكومة قد أعلنت عن مبادرات إضافية، تمثّلت في دعم وإعفاءات وتعجيل سداد مستحقات القطاع الخاص، والتي تأتي امتداداً لما تم الإعلان عنه من مبادرات عاجلة لمساندة القطاع الخاص، خاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات هذه الجائحة.>

شاهد أيضاً

التحول في الغطاْ النباتي بالمملكة.. بوادر صياغة مستقبل الحقبة الخضراء

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يومًا بعد يوم، تثبت المملكة العربية السعودية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com