أمانة عسير و بلدياتها تكثف جولاتها الرقابية و التفتيشية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك

صحيفة عسير – سالم عروي :

كثفت أمانة عسير و بلدياتها جولاتها الرقابية التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية والتجارية بمدن و محافظات المنطقة ، وذلك ضمن الاستعداد لقدوم شهر رمضان المبارك ، وضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأنه قد وصلت عدد الجولات التفتيشية نحو 2368 ، وأتلف و تم مصادرة ما يقارب 1846 كجم من المواد الغائية منتهية الصلاحية ، وتم تسجيل 769 مخالفة و اغلاق 769 منشأة تجارية مخالفة وذلك لضمان سلامة الأسواق بالمنطقة ، استعدادً لاستقبال شهر رمضان المبارك .

و بين بأن الحملات الميدانية مستمرة ، بهدف التأكد من جاهزية واستعدادات المنشآت لشهر رمضان المبارك، وكذلك للتأكد من سلامة وصحة ما يعرض من سلع ومواد غذائية للمستهلكين ومن طريقة حفظها ونقلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتأكد من سلامة وصحة العاملين وحصولهم على الشهادات الصحية سارية المفعول التي تثبت خلوهم من الأمراض وسلامتهم الصحية.

وأضاف بأن الأمانة تؤكد على تكثيف الاستعدادات اللازمة والتجهيزات الخاصة لاستقبال المواطنين وذبائحهم في مسالخها ، وذلك لتلافي الازدحام وعمل التنظيمات المناسبة لتسهيل عمليات الذبح، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية واشتراطات الصحة العامة بالمسالخ .>

شاهد أيضاً

بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة وهيئتي تطوير عسير وتنمية الصادرات
 
غرفة أبها تدشن معرض الصناعة في عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئتي تطوير منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com