المملكة تتقدم 18 مرتبة في المؤشر الدولي لشفافية الميزانية

صحيفة عسير ــ متابعات

تقدمت المملكة 18 مرتبة في المؤشر الدولي لشفافية الميزانية، وذلك بحسب المسح الدولي الذي أجرته منظمة “الشراكة الدولية للميزانية”، المعنية بتقييم درجات الإفصاح المالي والشفافية المرتبطة بالميزانية العامة على مستوى دول العالم في تقريرها للعام 2019م.

وأظهر المسح، الذي نشرته المنظمة اليوم (الخميس)، تقدم المملكة 18 مرتبة مقارنةً بالمسح السابق الصادر في عام 2017م، بعد ارتفاع درجة تقييم المملكة إلى 18 نقطة مقابل نقطة واحدة في المسح السابق.

من جهته، أوضح وكيل وزارة المالية للسياسات المالية والكلية، الدكتور سعد الشهراني، أن تحسن نتائج المسح وتحقيق قفزة مرتفعة من ناحية الشفافية يعكسان التطور في إتاحة معلومات الميزانية العامة بشكل تفصيلي ودوري للرأي العام.

وأضاف أن وزارة المالية تبنت منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 استحداث العديد من التقارير التي صدرت للمرة الأولى، والتطوير المستمر لمحتواها سنوياً لتحاكي الممارسات الدولية، بحيث تخاطب قاعدة عريضة من المتلقين المتخصصين وعموم المواطنين داخل المملكة وخارجها.

يُذكر أن مؤشر الميزانية المفتوحة OBI)) يُعد من المؤشرات العالمية التي تُنشر كل عامين، ويُقيم خلالها شفافية ميزانيات الحكومات حول العالم، حيث تم إجراء المسح عام 2019م ليغطي أداء عامي 2017 – 2018، وشمل تقييم 117 دولة.>

شاهد أيضاً

الديوان الملكي: وفاة والدة سمو الأمير عبدالعزيز بن خالد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود

صحيفة عسير ــ واس صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: ” بيان من الديوان …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com