انخفاض نسبة استخدام الطرق خلال فترة الذروة المسائية -٩٣ ٪ في حاضرة الدمام
 
أمانة الشرقية تقيس حركة المرور لبعض الطرق الرئيسية ومقارنتها بالعام الماضي

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

قامت أمانة المنطقة الشرقية من خلال الإدارة العامة لهندسة النقل والمرور بوكالة التعمير والمشاريع، بقياس حركة المرور لبعض الطرق الرئيسية والشريانية بحاضرة الدمام خلال الفترة من 12- 18 أبريل الماضي ومقارنتها بالعام الماضي 2019 ،حيث شملت ٨ طرق رئيسية وشريانية، تكون فيها حركة مرور كبيرة خلال فترة ما قبل منع التجول وهي: طريق الظهران الجبيل السريع، طريق الملك فهد بن عبدالعزيز طريق الملك سعود بن عبدالعزيز طريق عثمان بن عفان، شارع الملك خالد بن عبد العزيز، طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، طريق الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز.

وتشير النسبة المسجلة إلى التزام السكان بتعليمات الحد من التجول والبقاء بالمنازل والتقيد بتعليمات الإجراءات الاحترازية حيث جاءت أكبر نسبة انخفاض لاستخدام الطرق خلال فترة الذروة المسائية بنسبة -93 % ، فيما جاءت أقل نسبة في فترة الظهيرة -64% ، بينما سجلت النسبة لفترة الذروة الصباحية -73% .
وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان بأن المواطنين والمقيمين حريصين على اتباع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأمانة والجهات الحكومية للوقاية من هذا الفيروس والقضاء عليه.
وأوضح الصفيان بأن معدل حركة المرور في الطرق الرئيسية والتي تعتبر من أهم الطرق التي تتواجد فيها حركة سير عالية انخفض بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، وهذا يثبت بأن الجميع التزم بالبقاء في المنزل.
ونوه المتحدث الرسمي بأن بهذا الالتزام سيساهم بشكل كبير في انحسار هذه الجائحة بإذن الله، وستقوم أمانة المنطقة الشرقية بدورها بالتطهير والتعقيم وعمل الجولات المستمرة في جميع المواقع للتأكد من تطبيق المحلات والأسواق التجارية بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات البلدية من أجل بيئة آمنة على الجميع .

>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com