بالصور .. أهالي رجال ألمع يعانون من السيول الجارفة وتقطع الطرقات

المع 3

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

يدخل اهالي محافظة رجال ألمع في أزمه ماثلة إثر الأمطار الغزيرة ، التي تهطل  كل عام ،وأصبحت تحول حياة سكان المحافظة إلى حالة خوف دائم من أن تطالهم المياه في منازلهم المترامية على جانبي  الأودية .

من جانبه، أعرب إبراهيم  بن علي ال طالع (ساكن قريب من مجرى سيل شمالي المحافظه في بلدة ثفقي )، عن تخوفه من تدفق السيول لمنزله الواقع في الوادي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشكل خطورة بالغة على أرواح أسرته وممتلكاته.

مشيرآ أنه سبق وأن تقدم  بطلب إلى بلدية المحافظة لإنشاء جسر فوق الوادي يصلني بمنزلي، وهو يخدم في الوقت نفسه العديد من سكان القرى المجاورة للوادي، إلا أن البلدية حولت معاملة الجسر إلى المجلس البلدي، حيث أفادني رئيس المجلس السابق بأن إنشاء الجسر ضمن أولويات الطلبات ومع ذلك لم نر شيئا على أرض الواقع.

فيما ناشد الأهالي بلدية المحافظة، سرعة التدخل ووضع الحلول المناسبة للمشكلة المستمرة طوال العام، لافتين إلى وجود منازل تقع في بطون الأودية وبالقرب من مجاري السيول ،إذا لم تتدارك البلدية الموقف، وبينوا لـ” عسير ” أن معاناتهم لا تتوقف على مشكلة الجسور الاستنادية أو عمل المصدات فحسب، بل يمتد الأمر إلى الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وتعرض بعض المحولات إلى الصواعق أو الاحتراق، خصوصا في بلدات رادة، شوقب، البتيله، كسان، رجال التراثية، الحبيل، ثفقي، الرصعه، شصعة البناء، وقرى وادي فو.

 من جانبه دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحذر والحيطة واتباع التعليمات وإرشادات الدفاع المدني التي تدعو وتحث إلى عدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريان السيول. في المقابل، أكدت مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير تهديد السيول للعديد من سكان المنازل المترامية على جانبي السيول وضمن مجاريها في بلدات المحافظة، ما يشكل خطورة بالغة وكبيرة على الأهالي في ظل عدم وضع واستكمال مشاريع تصريف أخطار السيول.

وطالبت بأخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة أو المغامرة في إنشاء مبان في مجاري السيول، مطالبة في الوقت نفسه وضع جدار استنادي لبعض المنازل التي تتركز في بطون الأودية، والتي باتت مهددة بالغرق، في إشارة إلى أن منطقة عسير تشهد هطول أمطار على مدار العام تقريبا.

 المع 6المع 5المع 4المع 8المع 7المع 5

>

شاهد أيضاً

الحميدي يستقبل بلدي صمخ

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي ناقش رئيس وأعضاء المجلس البلدي بصمخ، يرافقهم رئيس البلدية المهندس …

تعليق واحد

  1. غير معروف

    الله يكون فى عونهم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com